الرئيسية » بيانات » بيان من تجمع الوحدة الوطنية بخصوص الإجراءات المرورية  

بيان من تجمع الوحدة الوطنية بخصوص الإجراءات المرورية  

بيان من تجمع الوحدة الوطنية بخصوص الإجراءات المرورية  
 تابع تجمع الوحدة الوطنية شكاوى المواطنين حول تطبيق اجراءات مرورية وصفها الكثيرون بانها متعسفة ومتشددة وتلقي باعباء مالية كبيرة على المواطنين محدودي الدخل اكثر من كونها تحقق الهدف المنشود من فرض الغرامات المالية على المخالفات المرورية لتصحيح وتطوير حركة المرور بما يضمن اعلى درجات السلامة للمواطنين والمقيمين من مستخدمي الطريق . وفي الوقت الذي يثمن فيه تجمع الوحدة الوطنية جهود الادارة العامة للمرور بهدف ضمان سلامة مستخدمي الطريق يطالب التجمع الجهات المختصة بأمور تقلل من وقوع المخالفات المرورية منها : 
1- اعادة تخطيط وتنظيم السرعات المحددة على الشوارع الرئيسية والفرعية في مدن وقرى المملكة بما يتناسب مع ايقاع سرعة الحركة المرورية في الشوارع بحيث لا تحدث مفارقات كبيرة بين القادمين من الشوارع السريعة الى الشوارع الفرعية فتقع مخالفات السرعة التي يشكو منها المواطن هذه الايام . 
2- تطوير نظام الاشارات الضوئية بحيث تكون هناك مدة تنبيه أطول على الإشارة الصفراء قبل تحولها الى الإشارة الحمراء كما هو قائم في بعض الدول العربية ، أو استخدام نظام الإشارة الرقمية مع النظام الحالي. 
3- مع الأنظمة الألكترونية الحديثة السريعة يجب إرسال رسائل فورية إلى المخالفين خلال دقائق قليلة ليتعرف السائق أو صاحب السيارة على المخالفة فيتجنب الوقوع في مثلها مرة أخرى. 
4- النشر الدوري أسبوعيا لعدد المخالفات التي تسجلها وسائل المراقبة الالكترونية وتحليلاتها من حيث نوع المخالفات ومواقع المخالفة ونسبتها المئوية والمقارنة بينها أسبوعياً لتحقيق الهدف من النظام الجديد وهو انضباط الحركة المرورية وتقليل عدد المخالفات ونوعيتها وإبراز وجه البحرين الحضاري في سلامة استخدام وسائل المواصلات وسلامة الشوارع. 
5- إلغاء أي غرامة لم ترسل للمخالف رسالة الكترونية عن وقوعها خلال 24 ساعة من حدوثها. 
6- وضع إعلانات بارزة (كتابية وإلكترونية وضوئية) على جانبي الشوارع عن وجود وسيلة من وسائل المراقبة الالكترونية الثابتة والمتحركة قبل مسافات كافية لتنبيه السائقين عن وجودها للمساعدة على الالتزام بضوابط المرور. 
ان تجمع الوحدة الوطنية يؤكد على أهمية القوانين المرورية الرادعة لكنه يؤكد في الوقت نفسه على الا تتحول المخالفات المرورية الى شئ اقرب الى الضرائب او الجبايات التي تثقل كاهل المواطن والمقيم . كما يدعو التجمع وزارة الأشغال وشؤون البلديات باقامة مواقف مهيأة في الاحياء السكنية لتخفيف مخالفات الوقوف الخاطئ .
حفظ الله البحرين وحفظ اهلها 

تجمع الوحدة الوطنية 

الجمعة 31 مارس 2017

شاهد أيضاً

آل محمود : مقال جلالة الملك بمثابة وثيقة وطنية تاريخية لحماية نموذج السلم الاجتماعي في مملكة البحرين

  أكد رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ الدكتور عبد اللطيف ال محمود على معاني وقيم …

10 تعليقات

  1. عارف العوضي

    لماذا ﻻ يتم توجيه ايرادات المخالفات لدعم السلع مثل البترول مثلا. على اﻻقل من جهة اخرى يتم التخفيف على المواطنين.

  2. ولد البحرين

    كل اللي طالبتوا فيه موجود

  3. عارف محمود حسن محمود بهرة

    اطلب من إدارة المرور اتقاء الله في الشعب البحريني و تقدير ظروفه الصعبه و عدم تصعيب حياته اللي هي جداً صعبه في الأساس . ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء . قيمه المخالفات المرورية تتعدي امكانيات الشعب البحريني المنهك من ضعف الراتب و القروض و الغلاء المعيشي الذي يتصاعد بأستمرار .

  4. لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم

  5. و اذا المرور المرور سوه اذن من طين و اذن من عجين…شنهو الخطوه الثانيه حق تجمع الوحده الوطنيه؟.

    حسبي الله عليهم …هاذي اسهل شي ..جيب المواطن.

  6. بو ابراهيم

    يعين الله لكن بعد في شغلة ضرورية المفروض ان تأخذ بعين الاعتبار وهي الطريقة الغريبة لتحصيل المخالفات!!! وكأن الغرض من المخالفة هو سحب المال من جيب المواطن بأي طريقة والدليل ع ذلك ان مصدر تلك المخالفات الى الان هناك لغط وعلامات استفهام وتسائل عند الكثيرين من المواطنين للكثير من المخالفات المرورية الجديدة من ان تكون توعية له اكثر ما هي مجرد جباية او اتاوة لا حيلولة من دفعها !! ناهيك عن مبلغ المخالفه بمستوى معيشة البلد ودخل المواطن الذي لا يتناسب مع المخالفه !!!!!

  7. حسن على الحربي

    الله يغربل إلى أقر هألقانون ويغربل إلى طبقة وبتعنت لا فيها أخذ ولا عطى انا دفعت مخالفتين سرعة حرام زقوم وقت مباشرة حادث تصادم بسيط اتفاجا بمخالفتين سرعة تحت كوبري السيف واضطريت ادفع 100دينار لإنهاء إجراءات الحادث وصديقي عنده يوكن مسجلين عليه مخالفة استعراض ويقول كيف استعرض بيوكن وقال له الموظف بتدفعنها بتدفعها وانت تضحك لان لا تسجيل ولا اي خدمة بتحصلها مننا إلا بعد دفع المخالفة والمخالفين المستهترين والمتعمدين المخالفات لا ترصدهم عين القانون مثل تجاوز الخط الأصفر والدخول على المسار الأيسر عند الإشارة بخط ثاني أو الذي يدخل على أنه سينعطف يسار واول ما تفتح الإشارة يدخل بقوة على خط المتجهين للإمام حيث لو يتم اصطياد هذلين لكانت السياقة بخير بالبحرين لكن ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم جميعا.

  8. ابوعبدالله

    القانون قانون علي كل الموطن والحاكم

  9. مجرد سؤوال هل قانون المرور يطبق على الصغير والكبير على المواطن والحاكم نريد ان نعرف لان هناك سيارات لا يعرف من بداخلها ريال لو مره

  10. حسبنا الله ونعم الوكيل.. للأسف المخالفات المطلقة حاليا لدى ادارة المرور غير دستورية ومافي قانون في العالم يضاعف المخالفه أسبوعيا؟! احنا في دولة عربية اسلامية مو في دولة عربية..دايما يطبقون الأمور اللي تكون في صالحهم مهما كلفت المواطن فليس بهم!!.. الكاميرات وضعت لضبط السرعه المتجاوزة للحد الأقصى.. اما سرعة 50 كم في الساعه تقاطع جسر السيف مخالفة سرعة بالكاميرا.. فهذا ضرب من الخيال ولعب ع العقول.. اتقوا الله في أنفسكم وارحموا الشعب البائس الفقير.. الغرامات المطبقة حاليا لا تتناسب مع ظروف المعيشة للمواطنين البحرينين وترهق وتثقل كاهلهم.. ارحموا ترحموا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *