الرئيسية » تصريحات » اشادة بتوجيهات سمو رئيس الوزراء بخصوص الاجراءات المرورية

اشادة بتوجيهات سمو رئيس الوزراء بخصوص الاجراءات المرورية

  
يشيد تجمع الوحدة الوطنية بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بخصوص الاجراءات المرورية وتوجيهه بإعادة النظر في السرعات المحددة في الشوارع الرئيسية والشوارع الفرعية، وتعديلها بما يجعلها متناسبة مع الحركة المرورية وإيقاعها، وملبية لمتطلبات السلامة، وبالشكل الذي يخفض المخالفات المرورية ويضمن في ذات الوقت تطبيق القانون على المخالفين .
ويعتبر تجمع الوحدة الوطنية هذه التوجيهات استجابة سريعة من سمو رئيس الوزراء لمطالب وشكاوى المواطنين المتضررين من قسوة بعض الإجراءات المرورية الجديدة وذلك بما أكد عليه سموه بان الهدف من هذه القوانين المرورية هو تجنب السلوكيات المرورية الخاطئة وليس فرض الغرامات والمخالفات .
كما يعتبر التجمع ان توجيهات سمو رئيس الوزراء جاءت منسجمة مع مطالب تجمع الوحدة الوطنية في بيانه الصادر يوم الجمعة 31 مارس وتاكيدا لتصريحات سموه الاخيرة والتي قال فيها ( نحن نحس بالمواطن ونتلمس احتياجاته ولا نقبل بأي ضرر يقع عليه ).
وكان تجمع الوحدة الوطنية قد طالب في بيانه الجهات المختصة بأمور تقلل من وقوع المخالفات المرورية منها :

1- اعادة تخطيط وتنظيم السرعات المحددة على الشوارع الرئيسية والفرعية في مدن وقرى المملكة بما يتناسب مع ايقاع سرعة الحركة المرورية في الشوارع بحيث لا تحدث مفارقات كبيرة بين القادمين من الشوارع السريعة الى الشوارع الفرعية فتقع مخالفات السرعة التي يشكو منها المواطن هذه الايام .

2- تطوير نظام الاشارات الضوئية بحيث تكون هناك مدة تنبيه أطول على الإشارة الصفراء قبل تحولها الى الإشارة الحمراء كما هو قائم في بعض الدول العربية ، أو استخدام نظام الإشارة الرقمية مع النظام الحالي.

3- مع الأنظمة الألكترونية الحديثة السريعة يجب إرسال رسائل فورية إلى المخالفين خلال دقائق قليلة ليتعرف السائق أو صاحب السيارة على المخالفة فيتجنب الوقوع في مثلها مرة أخرى.

4- النشر الدوري أسبوعيا لعدد المخالفات التي تسجلها وسائل المراقبة الالكترونية وتحليلاتها من حيث نوع المخالفات ومواقع المخالفة ونسبتها المئوية والمقارنة بينها أسبوعياً لتحقيق الهدف من النظام الجديد وهو انضباط الحركة المرورية وتقليل عدد المخالفات ونوعيتها وإبراز وجه البحرين الحضاري في سلامة استخدام وسائل المواصلات وسلامة الشوارع.

5- إلغاء أي غرامة لم ترسل للمخالف رسالة الكترونية عن وقوعها خلال 24 ساعة من حدوثها.

6- وضع إعلانات بارزة (كتابية وإلكترونية وضوئية) على جانبي الشوارع عن وجود وسيلة من وسائل المراقبة الالكترونية الثابتة والمتحركة قبل مسافات كافية لتنبيه السائقين عن وجودها للمساعدة على الالتزام بضوابط المرور.

ويؤكد تجمع الوحدة الوطنية استمرار دوره الوطني في التعبير عن نبض الشارع البحريني ومساندة كافة الجهود الوطنية لخدمة قضايا وهموم شعب البحرين .

شاهد أيضاً

تصريح من مسؤول اللجنة العمالية بتجمع الوحدة الوطنية

دعا الأستاذ عبد الحكيم البلوشي مسؤول اللجنة العمالية بتجمع الوحدة الوطنية وزارة العمل وجميع الإتحادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *