الرئيسية » بيانات » بيان من تجمع الوحدة الوطنية بمناسبة يوم العمال العالمي

بيان من تجمع الوحدة الوطنية بمناسبة يوم العمال العالمي

يهنئ تجمع الوحدة الوطنية جماهير العمل النقابي الوطني في مملكة البحرين بمناسبة يوم العمال العالمي وبهذه المناسبة يجدد التجمع دعوته لجميع الكيانات النقابية في مملكة البحرين بضرورة تحقيق الوحدة العمالية بعيدا عن أجندات التسييس التي تعطل مسيرة العمل النقابي وتتسبب في اضعاف دور النقابات في الارتقاء بواقع العمال في مملكة البحرين وحماية حقوقهم التي يكفلها الدستور والقانون وتحملها مبادئ المشروع الاصلاحي لجلالة الملك .
وإذ يؤكد تجمع الوحدة الوطنية على أهمية دور العمال والموظفين في النهوض بالاقتصاد الوطني يدعو التجمع إدارات الشركات والمؤسسات المختلفة الى الحرص على تأمين حقوق العاملين في الاجازات السنوية والمرضية , وعدم معاقبتهم على الغياب القانوني مع الإلتزام بضمان كافة حقوق العاملين الأخرى .
ويلفت التجمع في هذا الصدد الى ممارسات بعض إدارات الشركات والمؤسسات بمعاقبة العاملين خارج إطار اللوائح والقوانين أوفصلهم تعسفيا دون استيفاء الاجراءات الإدارية المنصوصة للمؤسسات وقانون العمل , مما تتربت عليه نتائج وخيمة واثار نفسية واجتماعية على العاملين وأسرهم .
ويدعو تجمع الوحدة الوطنية جميع العاملين للوعي بحقوقهم القانونية وعدم التهاون في المطالبة بها عبر كياناتهم النقابية من اجل تعزيز ثقافة المطالبة بالحقوق وتفعيل الدور الحقيقي للنقابات .

شاهد أيضاً

آل محمود : مقال جلالة الملك بمثابة وثيقة وطنية تاريخية لحماية نموذج السلم الاجتماعي في مملكة البحرين

  أكد رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ الدكتور عبد اللطيف ال محمود على معاني وقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *