بيان من تجمع الوحدة الوطنية حول قرار رفع رسوم السجلات التجارية

يتابع تجمع الوحدة الوطنية ردود الأفعال وتداعيات القرار الذي اصدرته وزارة الصناعة والتجارة والسياحة القاضي بفرض رسوم جديدة على السجلات التجارية وزيادة الرسوم الحالية اضعافاً مضاعفة .

وتجمّع الوحدة الوطنية مع إعادة النظر في هذا القرار مراعاة للظروف الاستثنائية التي تواجهها منطقتنا ككل وحالة الركود والكساد التي يواجهها النشاط الاقتصادي بمختلف قطاعاته ومجالاته في مملكة البحرين ما يجعل مثل هذه القرارات تشكل عبئاً كبيراً على كاهل القطاع التجاري قد يتسبب في توقف نشاط الكثير من مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص وإفلاسها بجانب ما يترتب على القرار من آثار سلبية مباشرة تقع على الاقتصاد البحريني وتضر بالاستثمارات الأجنبية .

ويشير تجمع الوحدة الوطنية في هذا الصدد إلى أن سياسة الرسوم هي سياسة متعارف عليها اقتصاديا لكنها تكون في ذيل قائمة تنويع مصادر الدخل حيث لا يمكن الاستمرار في تكرارها لما لها من آثار سلبية على الاقتصاد والاستقرار الأمني. 

ويلفت التجمع نظر القائمين على الشأن الاقتصادي في مملكة البحرين إلى أن المواطن البحريني ظل يتفهم بوعي كبير دواعي وأسباب الكثير من القرارات والمعالجات الإقتصادية الضرورية برغم ما ينتج عنها من ضغوط لكننا لا نجد مبرراً لمثل هذا القرار الذي لم يراع خصوصية الظروف الاقتصادية الراهنة والتي تعمل فيها الكثير من المؤسسات بأقل الفوائد والأرباح وتكابد ضغطاً كبيراً بصبر حرصاً على الإستمرار حتى تزول هذه الظروف الاقتصادية الاستثنائية .

علماً بإن المؤسسات التجارية البحرينية الصغيرة منها والمتوسطة وهي المتضرر الأكبر من مثل هذه القرارات كانت تنتظر المزيد من التسهيلات والإجراءات التشجيعية لها في ظل ما تواجهه ويواجهه الاقتصاد البحريني من تحديات حتى تتمكن من مواصلة دورها وتقديم مساهماتها في تنمية الاقتصاد في مملكة البحرين .

 

حفظ الله البحرين وحفظ شعبها 

تجمع الوحدة الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *