بيان من تجمع الوحدة الوطنية حول التجاوزات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية والادارية

تابع تجمع الوحدة الوطنية بقلق شديد ماورد في ديوان الرقابة المالية والإدارية لعامي (2016-2017) من استمرار للتجاوزات الإدارية والمالية والمخالفات التي ظلت تتكرر بذات الاسلوب والطريقة لسنوات متتالية برغم كل الاجراءات التي تقول الحكومة انها تتخذها لمكافحة التجاوزات ومعاقبة المخالفين .

وإزاء هذه الحالة المتكررة التي تسيئ لسمعة الاداء الإداري في الوزارات ومؤسسات الدولة يطالب تجمع الوحدة الوطنية مجلس الوزراء الموقر بوضع الاليات التي تحقق الردع المطلوب للمخالفين والمتجاوزين ويطالب في الوقت نفسه الهيئة التشريعية بإعادة النظر في العقوبات القانونية المترتبة على ارتكاب المخالفات الادارية والمالية وهدر المال العام بما يجعلها عقوبات اكثر تشديدا وفعالية في معالجة هذه الظاهرة .

ان تجمع الوحدة الوطنية إذ يجدد ويكرر ادانته لهذه المخالفات المتكررة التي وردت في تقرير ديوان الرقابة يستنكر بشدة ما كشف عنه التقرير من وجود اخطاء طبية فادحة لايمكن السكوت عنها أو التساهل معها لما يترتب عليها من تهديد مباشر لحياة المرضى .
كما يبدي التجمع استغرابه الشديد من ظهور تجاوزات إدارية ومالية في السلطة التشريعية لأول مرة وهي الجهة المنوط بها القيام بامر الرقابة والتشريع لحماية المال العام والمصلحة العامة للمملكة من الاعتداءات والفساد.

و يعبر التجمع عن استنكاره التام لما اظهره التقرير من استمرار مخالفة جهات حكومية لقانون المناقصات بجانب مخالفات كبيرة في الموارد البشرية والتوظيف وعدم استجابة بعض الوزارات والهيئات المختلفة لتوصيات الحكومة ولوائحها مما يفقد الدولة تحصيل ايرادات مالية أو يتسبب في الهدر المالي .

ان استمرارالتجاوزا​ت الادارية والمالية في ظل ظروف اقتصادية استثنائية تمر بها بلادنا و المنطقة من حولنا يعكس بصورة واضحة حجم الاستهتار وضعف الاحساس بالمسؤولية لمن هم في قيادة العمل التنفيذي داخل تلك المؤسسات حيث أن هذه التجاوزات بما يترتب عليها من هدر وتبديد لميزانية البلاد ينعكس اثرها بشكل مباشر في قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها الخدمية للمواطنين بالمستوى المطلوب .

حفظ الله البحرين وحفظ اهلها

تجمع الوحدة الوطنية – 10 ديسمبر 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *