الرئيسية » بيانات » ‎تجمع الوحدة الوطنية يرفض زيادة أسعار البنزين

‎تجمع الوحدة الوطنية يرفض زيادة أسعار البنزين

يعلن تجمع الوحدة الوطنية رفضه التام للزيادة الجديدة في أسعار البنزين الممتاز والجيد بنسبة 25% و 12% والتي قررتها ونفذتها الهيئة الوطنية للنفط والغاز بشكل مفاجئ .

ويؤكد تجمع الوحدة الوطنية أن مباغتة هيئة النفط والغاز للمواطنين بقرارها بزيادة أسعار البنزين مقصود منه وضع المواطن البحريني أمام الأمر الواقع بتجاوز تام لدور الجهاز التشريعي ودون استصحاب للترتيبات والاجراءات التي يجب اتخاذها لحماية المواطن البحريني وخاصة فئة محدودي الدخل من زيادات جديدة تلقي باعباء اضافية على مصروفاتهم الاساسية دون تطبيق اية زيادة في الاجور والمرتبات .

ويطالب التجمع الحكومة وقطاعها الاقتصادي والخدمي بالانتباه للنتائج المترتبة على مثل هذه القرارات المفاجئة والتي تؤدي الى مضاعفة الضغوط على المواطنين محدودي الدخل والدفع لإدخال  فئة كبيرة من المواطنين البحرينيين في دائرة الفقر .

كما يؤكد التجمع على اهمية سعي الدولة لإيجاد البدائل لزيادة إيراداتها ورفع الإنتاج بدلاً عن اللجوء في كل مرة الى زيادة الأسعار وفرض الرسوم على المواطنين.

ويدعو التجمع مجلس النواب للقيام بدوره في حماية حقوق المواطنين بالمطالبة بشكل حاسم بوقف تنفيذ هذا القرار الخطير ما لم يتزامن تنفيذه مع تطبيق الزيادات المنتظرة في معاشات المواطنين واجورهم التي لم تعد تكفي احتياجاتهم الضرورية .

حفظ الله البحرين وحفظ اهلها

الاثنين 8 يناير 2018

شاهد أيضاً

بيان من تجمع الوحدة الوطنية حول التجاوزات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية والادارية

تابع تجمع الوحدة الوطنية بقلق شديد ماورد في ديوان الرقابة المالية والإدارية لعامي (2016-2017) من …

4 تعليقات

  1. بدل المواصلات 20 دينار في الزيادات
    والواقع أن تكلفة البنزين تفوق هذا المبلغ في الشهر، ولذلك أدعو الحكومة بزيادة بدل المواصلات إلى 40 دينار مع زيادة تكلفة البنزين..

  2. اللهم انت قلت اقولك الحق أن مع اليسر يسرى.. حسبي الله ونعم الوكيل

  3. ناصر المالكي

    بيانكم تخدير للناس صبو علية ماي وشربوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *