تجمع الوحدة الوطنية يستنكر تدنيس المصحف الشريف في هولندا

 

يعبر تجمع الوحدة الوطنية عن إدانته واستنكاره الشديدين لقيام أحد اليمينيين المتطرفين في هولندا بتمزيق نُسخ من المصحف الشريف أمام سفارات بعض الدول الإسلامية في لاهاي ، في ممارسة متكررة واستفزازية جديدة تعكس إصرار هؤلاء على تأجيج مشاعر المسلمين ونشر العداوة والكراهية باسم حرية التعبير .
إن تجمع الوحدة الوطنية إذ يدين بأشد العبارات هذا الفعل اللا أخلاقي المشين والذي يستهدف المساس بقدسية المصحف الشريف يطالب الأمم المتحدة و المجتمع الدولى بالتدخل لإيقاف ومنع مثل هذه الممارسة المتكررة في هولندا وبعض الدول الأوروبية والتي تسيء للقرآن الكريم أو غيره من الكتب السماوية المقدسة والتي تندرج في إطار الكراهية الدينية وبالتالي تمثل انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي .
وحذر تجمع الوحدة الوطنية من صمت الحكومات والدول الإسلامية وغير الإسلامية في العالم ومنظمات حقوق الإنسان على تكرار هذه الممارسات الخطيرة التي تقود نتائجها الى تضييع الإحترام المتبادل بين الدول والشعوب وتقويض التعايش السلمي والتسامح الديني بل تقود إلى إنتاج العنف وتفريخ الإرهاب .
ويؤكد تجمع الوحدة الوطنية على أهمية تفعيل الجهود الدولية لنشر وتعزيز قيم التسامح والتعايش الديني في تلك المجتمعات الأوروبية ونبذ الكراهية الدينية.

تجمع الوحدة الوطنية
الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *