الجمعيات السياسية البحرينية تدين مجزرة المصلين وتحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة

 

تدين الجمعيات السياسية في البحرين المجزرة الصهيونية الجديدة بحق المدنيين العزل في مدرسة التابعين التي تأوي نازحين  بحي الدرج وسط قطاع غزة خلال أدائهم لصلاة الفجر أمس الأول  السبت والتي أسفرت عن ارتقاء أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء وشيوخ.

وحملت الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه المجزرة جراء دعمها المالي والعسكري والسياسي للاحتلال الصهيوني والذي لولا هذا الدعم لأنهار هذا الكيان الهش في ساحة المعركة وما تجرأ على الإمعان في حرب الإبادة الإنسانية ضد مدنيين عزل بهذه الوحشية غير المسبوقة في التاريخ الحديث والتي فاقت النازية بمراحل.  

وأكدت الجمعيات  أن مجزرة المصلين وغيرها من أعمال الإبادة البشرية  في غزة والتي يقوم بها الاحتلال الصهيوني هو عار  في جبين الإنسانية وجريمة  تعبر عن حقارة ودناءة الكيان الصهيوني وكل الداعمين له، وعن واقع بين الخزي والخذلان  

وتساءلت، ألا يكفي هذا العمل الخسيس الغادر الذي اغتال العشرات من مصليين مسالمين من أطفال ونساء وشيوخ كانوا يقفون بين يدي الله في أداء صلاة الفجر، وغيرها من عشرات المذابح  لإتخاذ مواقف عربية وإسلامية رسمية أكثر حسماً وحزماً لوقف هذا العدوان الصهيوني الوحشي وإلغاء التطبيع وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وكم يكفي العالم من دماء حتى يوقف آلة الحرب الصهيونية الوحشية التي تستهتر بحياة الإنسان؟!

وأضافت الجمعيات منذ أكثر من عشرة أشهر ومايزال الجرح ينزف وأنهار الدماء تسيل وعشرات المذابح ترتكب على مرأى ومسمع من العالم، حتى أصبحنا غير  قادرين على حصر كل صفحات الدماء والمذابح التي ارتكبت  لإزهاق الأرواح وإهدار النفوس البريئة والتي تعبر عن مزاج دموي  وحشي يستهين بالدماء ويستخف بالنفوس.

وشددت على أن التاريخ سيفضح المتآمرين والمتخاذلين والصامتين على جرائم أعداء الإنسانية وشذاذ الآفاق ولقطاء العالم ضد المدنيين العزل في غزة.

والجمعيات السياسية البحرينية  إذ تدين وتستنكر  هذا العمل الإرهابي والهمجية والوحشية الصهيونية فإنها تدعو بالرحمة لشهداء هذه المجزرة، وتعزي عائلاتهم وجموع الشعب الفلسطيني وتطالب  الشعوب العربية والإسلامية وقواها الحية وجميع أحرار العالم  بمواصلة الضغط بكل السبل لوقف جرائم الكيان الإرهابي الصهيوني ‏وأعمال الإبادة الجماعية التي يمارسها على مدار الساعة بحق  مدنيين عزل بحثاً عن نصر وهمي بعد أن انكسرت هيبته وفشل في مواجهة المقاومة الفلسطينية البطلة.

ودعت الجمعيات الشعب البحريني والشعوب العربية والإسلامية إلى مواصلة الحراك حتى يتوقف العدوان الصهيوني، مشيدة بمواقف الشعب البحريني المشرفة والمتواصلة بمختلف تياراته وتوجهاته منذ بدء العدوان وحتى الآن دون كلل أو ملل في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة، ورفضه للتطبيع بكافة أشكاله وصوره.

المجد والنصر للمقاومة والشعب الفلسطيني

والعار والخزي للمتآمرين والمتخاذلين

وعاشت فلسطين وتسقط الصهيونية والمتصهينيين

الجمعيات الموقعة على البيان:

١- المنبر الوطني الإسلامي

٢- تجمع الوحدة الوطنية

٣- التجمع القومي الديمقراطي

٤- التجمع الوطني الدستوري ( جود)

٥- الصف الإسلامي

٦- التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي

٧- المنبر التقدمي

٨- الوسط العربي الإسلامي