رئيس التجمع يستقبل وفد الجمعية البهائية

IMG_0132

استقبل رئيس التجمع الشيخ د. عبد اللطيف ال محمود مساء اليوم بمقر التجمع بالبسيتين وفداً من الجمعية البهائية الإجتماعية ومكتب العلاقات البهائية في البحرين بحضور الأستاذ سالم رجب رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية والدكتور علي الصوفي عضو الهيئة المركزية . وقدم الوفد البهائي تعريفاً بالجمعية البهائية الاجتماعية وأنشطتها المختلفة  ودورها في ترسيخ المفاهيم المتعلقة بحب الوطن والوحدة الوطنية .

من جانبه رحب الشيخ عبد اللطيف بأنشطة ودور البهائيين وحرصهم على بث معاني الحب والسلام مؤكداً على أهمية الحفاظ على التعايش والتسامح الديني في المجتمع البحريني .

وقال ال محمود إن الذين وضعوا أنفسهم مسؤولين عن الدين ورجال الدين سواء كانوا علماء أومجتهدين أو مبلغين هم الذين يتحملون مسؤولية نشر المحبة أو نشر الكراهية في المجتمعات التي يعيشون فيها أو يتواصلون معها، وقال إن الوطن هو الشركة الإجبارية التي لايمتلك المواطن خياراً في قبول شراكته فيها مع الآخرين .

موضحاً أن الشيء الأساسي الذي تعترف به كل الأديان هو أصل الإنسان من آدم وحواء، وأن الأديان إنما جاءت رحمة للعالمين وأن التنوع البشري الذي أراده الله للبشرية هو لتبادل المعارف والخبرات حيث يقول الله تعالى : هو ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ).

تعليق واحد

  1. جميع شعوب العالم الان تريد السلام وتسعى اليه وعلى جميع رجال الدين فى كل دول العالم تجنب الفرقة والخصام بين الافراد والاديان والشعوب وتقديم كل وسائل المحبه والوئام ليعم التسامح والمحبه جميع ارجاء المعموره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *