تجمع الوحدة الوطنية يثمن موقف 19 نائباً قادوا محاولة استجواب وزير المواصلات

 

الحويحي : على الحكومة تنفيذ توصيات لجنة طيران الخليج واختيار الكفاءات بالسلطة التنفيذية ومجالس الإدارات.

ثمن المهندس عبد الله سعد الحويحي رئيس تجمع الوحدة الوطنية موقف أعضاء مجلس النواب الذين قادوا طلب استجواب وزير المواصلات وشاركوا في تلك الخطوة التي تؤكد على حق مجلس النواب في استخدام أدواته الرقابية على السلطة التنفيذية .
وأشار رئيس التجمع الى أن إقرار لجنة فحص الجدية وموافقتها بإجماع أعضائها الحاضرين على جدية الاستجواب وزير المواصلات على أثر مخالفات شركة طيران الخليج يعكس تطور التجربة النيابية وقدرتها على ممارسة دورها الرقابي بكل ثقة .
ونوه الحويحي بأن تصويت 19 نائبا لصالح الموافقة على طلب الاستجواب، مقابل 9 نواب فقط صوّتوا بالرفض يؤكد ان أغلبية أعضاء مجلس النواب الحالي تقريباً يحرصون على ممارسة حقهم واستخدام ادواتهم الرقابية وصلاحياتها التشريعية داعياً أعضاء مجلس النواب الى الاستمرار في هذا النهج والبناء على هذه الخطوة الكبيرة وعدم التراجع عن ممارسة الدور الرقابي واستخدام كافة الأدوات المتاحة .
وأكد رئيس التجمع أن نتيجة التصويت على استجواب وزير المواصلات برغم موافقة 19 نائباً على طلب الاستجواب تؤكد أهمية مراجعة وتعديل اللائحة الداخلية للمجلس لإزالة القيود أمام ممارسة البرلمان لدوره الرقابي فيما يخص عملية التحقيق أو استجواب الوزراء وقال على مجلس النواب التمسك بهذا المطلب المرفوع امامه باسترجاع كامل صلاحياته التشريعية وعدم التواني في ممارسة حقهم .
وطالب الحويحي الحكومة بالإلتزام بتنفيذ نتائج وتوصيات لجنة التحقيق الخاصة بشركة طيران الخليج واتخاذ‭ ‬الإجراءات‭ ‬القانونية‭ ‬اللازمة‭ ‬لمحاسبة‭ ‬المتسببين‭ ‬في‭ ‬تكبد‭ ‬الشركة‭ ‬خسائر‭ ‬مالية‭ ‬كبيرة‭ ‬حفاظا‭ ‬على‭ ‬أموال‭ ‬الدولة‭ ‬واستثماراتها مشدداً على أهمية اختيار الكفاءات الإدارية في مجالس الإدارات المختلفة وفي مؤسسات السلطة التنفيذية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *