رئيس تجمع الوحدة الوطنية : احتضان البحرين لاجتماع البرلمان الدولي يشهد بتطور المسيرة الديموقراطية في البحرين

 

أكد المهندس عبد الله سعد الحويحي رئيس تجمع الوحدة الوطنية
أن استضافة البحرين لاجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، يعكس أهمية ومكانة التجربة التشريعية والبرلمانية المتنامية لمملكة البحرين على مستوى العالم ، وما حققته البحرين خلال السنوات الماضية من تطور وتقدم في مسيرتها الديمقراطية .
وقال الحويحي أن احتضان البحرين لأكبر‭ ‬تجمع‭ ‬لرؤساء‭ ‬وممثلي‭ ‬برلمانات‭ ‬العالم بمشاركة أكثر من 2000 شخصية، يمثلون 143 دولة يمثل فرصة مواتية لتبادل الخبرات في سبيل تطوير وتعزيز التجربة الديموقراطية في البحرين .
بجانب إتاحة المجال أمام مجلسي النواب والشورى لبناء علاقات قوية مع مختلف برلمانات العالم وشراكات مثمرة تساهم في تطوير وتعزيز التجربة البرلمانية البحرينية نحو تحقيق الغايات الكبرى للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم .
وقال الحويحي أن انعقاد هذا الاجتماع البرلماني الدولي في البحرين يمثل نقلة مهمة للعمل البرلماني البحريني من المستوى الداخلي الى المساهمة في معالجة الأسباب الخارجية للأزمات الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على الوطن والمواطن من خلال الانخراط في الحراك البرلماني العالمي على المستوى القاري والدولي و المشاركة في تعزيز الأمن والسلم العالمي، وحماية وصون الحريات وحقوق الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *