ندوة تجمع الوحدة الوطنية (الفلوجة فاتورة الاتفاق النووي ) 

في ندوة تجمع الوحدة الوطنية (الفلوجة فاتورة الاتفاق النووي ) :
 
ال محمود : إيران دولة جارة لها كسبها التأريخي لكن الفكر الطائفي المهيمن عليها حرفها عن طريقها 

   
دكتور الهيتي : الحراك الشعبي السني في العراق يمثل أرقى حراك حضاري في التأريخ المعاصر   

  

 
محمد العرب : معركة الفلوجة وهمية يراد بها خداع كل الأطراف واذا انتهت المعركة فلن نرى عشرين أو ثلاثين من جثث الداعشيين

   
موفق الخطاب : الفلوجة لها ثأران ثأر أمريكي بسبب موقفها من الاحتلال و ثأر ايراني لان معظم الضباط العراقيين الذين واجهوهم من أبناء الفلوجة

    
قال الشيخ الدكتورعبد اللطيف ال محمود رئيس تجمع الوحدة الوطنية إن ما يجري في المنطقة من أحداث في هذه المرحلة ما هي إلا لعبة تستخدم فيها القوى الاستعمارية أطرافا ضد أطراف أخرى , ولفت ال محمود للظلم الذي يقع على الشعب الإيراني بسبب هيمنة النظام الصفوي على ايران مؤكدا أن إيران هي دولة جارة وشعبها له تاريخه وكسبه الحضاري لكنه صار يخضع لظلم واستبداد طائفي بواسطة النظام الصفوي الذي هيمن على إيران وحرفها عن طريقها وعبر ال محمود عن ثقته بأن يحقق أهل إيران النصر على هذا الفكر الطائفي و ينتصر أهل العراق وتعود للعراق مكانتها ودورها التاريخي .
وقال ال محمود في ختام الندوة التي أقامها تجمع الوحدة الوطنية بعنوان الفلوجة فاتورة الاتفاق النووي , إن المرحلة لازالت في أوائلها والفتنة لا زالت في بدايتها وستشتد وقد اخبرنا رسول الله ص عن هذه الفتنة لكن مع ذلك فإن النور سيظهر في آخر النفق وعلينا أن لا ننهزم نفسياً مما يدور .
الكاتب الصحفي وعضو الهيئة المركزية بتجمع الوحدة الوطنية الاستاذ موفق الخطاب الذي أدار الندوة أشار إلى المخاض العسير الذي تدخل فيه منطقة الفلوجة في هذه الفترة وهي تقاوم الهجمة الصفوية الشرسة تحت شعار محاربة الارهاب وقال الفلوجة لها ثأران ثأر أمريكي بسبب موقفها من الاحتلال وكذلك ثأر ايراني لان معظم الضباط العراقيين الذين واجهوهم من أبناء الفلوجة ونحن نقف مع من يحارب الإرهاب على أن يكون نظيف النفس والسريرة ولا يجوز ان يحارب الارهاب من هو مغموس الى عنقه في الإرهاب وأكد الخطاب أن ما تجده قضية الفلوجة من اهتمام في مملكة البحرين لا تجده في الكثير من دول العالم الكبيرة .
وتحدث في الندوة التي اقيمت بمقر التجمع بالبسيتين الدكتورعبد الستار الهيتي الذي قال إن ما بين المحرق والفلوجة علاقة دم ودين وتضحية لذلك عندما اتحدث عن الفلوجة في البحرين فكأني أتحدث في العراق .
وأكد الهيتي أن الحراك الشعبي السني في العراق يمثل أرقى حراك حضاري في التأريخ المعاصر وقد دام 12 شهراً أو يزيد لكن الحكومة استهدفته و اتهمته منذ الشهر الأول بأنه حراك داعشي.
وقال كنا نتعجب من اتهام الحراك السني الشعبي بأنه داعشي في حين أنه لم يكن به ولا شخص واحد متطرف 
واضاف مثلما كانت الفلوجة شرارة المقاومة كانت ايضا هي بداية الحراك السني الشعبي والحكومة العراقية التي سبقت اليهود في لؤمها وخبثها هي التي صنعت داعش وهي التي تغذيها الان . 
وقال إن 10 بالمائة من جماعة داعش عبارة قيادات مرتبطة بأجهزة مخابراتية وهي قيادات لا يراها أحد بينما ثلاثين بالمائة من جماعة داعش دخلوا في التنظيم ثم اكتشفوا انها مجرد مسرحية فهرب بعضهم وبقي البعض أما الستين بالمائة المتبقية فهم من الشباب المخدوعين واوضح أن استهداف الفلوجة تحديدا لأنها تمثل اعرق مدرسة سياسية فكرية دينية في العراق وبها رؤوس أموال كبيرة وعقول فكرية وهي التي خرجت مئات الالاف من العلماء و مرغت هيبة أمريكا وقال لن تجدوا في كتب التأريخ دولة اسمها إيران أما الفلوجة فقد بنيت في زمن خالد بن الوليد في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطابوأوضح أن بإمكان العرب أن يدعموا هذه القضية وينقذوا هذه المناطق بمدٍ تطوعي شعبي وقال لا نريد من دول الإقليم أن تتدخل في العراق لأن الوضع الإقليمي لا يسمح واقترح الهيتي أن يتم دعم هذه المناطق من على البعد وقال أنا أعني ما أقول . 
وفي حديثه في الندوة أكد الدكتور الدكتور رعد الجبوري أن اسلوب التدخل المباشر لم يعد على لائحة السياسة الأمريكية بعد تجربة الامريكان المريرة في افغانستان وفي العراق نفسها والتي جعلتهم يعودون للمنطقة باستراتيجية جديدة بالتوافق مع إيران للحصول على النفط وحماية اسرائيل . 
وقال الجبوري إن إيران قامت بالسيطرة على العراق من خلال انشاء مليشيات تابعة لها مثل مليشيات بدر ومقتدى الصدر الذي يدعي أنه وطني لكنه يقبض المليارات من إيران .
الإعلامي محمد العرب قال إن معركة الفلوجة معركة وهمية يراد منها خدع كل الأطراف واذا انتهت المعركة فلن نرى عشرين أو ثلاثين من جثث الداعشيين موضحا أن معركة الفلوجة كانت بهدف تجميع نصر سياسي ومعنوي للمعسكر الصفوي والتغلب على عقدة توحيد البيت الصفوي ضد مدينة ظلت تمثل عقدة نفسية عند الصفويين .
وشهدت الندوة تفاعلا ومشاركات من الحضور وطالبت الكاتبة الصحفية فوزية رشيد بالانتباه الى المخطط الذي يجري الان وقالت نريد حراكاً عروبياً وطنياً في مواجهة مشروع نشر الفوضى في منطقتنا ولن ننتظر شيئاً من هذا المجتمع الدولي .
  
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *