تجمع الوحدة الوطنية يعقد مؤتمره العام الثالث تحت شعار انطلاقة جديدة وينتخب الهيئة المركزية الجديدة 

المؤتمر العام الثالث لتجمع الوحدة الوطنية يعيد انتخاب الشيخ عبد اللطيف ال محمود رئيساً  للتجمع بالتزكية  

 

انتخب المؤتمر العام لتجمع الوحدة الوطنية الشيخ الدكتور عبد اللطيف ال محمود رئيساً للتجمع في دورته الجديدة بالتزكية بعد مطالبات ملحة من أعضاء المؤتمر للدكتور عبد اللطيف بإعادة الترشحكما تم خلال المؤتمر انتخاب أعضاء الهيئة المركزية والبالغ عددهم 30 عضواً من  مجموع 32  مترشحا  خاضوا المنافسة بعد اعلان اثنين من المترشحين انسحابهما أثناء المؤتمر بجانب اربعة أعضاء إحتياطي .

 

  

نص التقرير 

  

عقد تجمع الوحدة الوطنية في الحادية عشر من صباح السبت 16مايو مؤتمره العام الثالث بحضور 179 عضواً من جملة  253  بنسبة مشاركة 71% يمثلون عدد الأعضاء الذين استوفوا شروط المشاركة في المؤتمر.

وانطلقت مدوالات جلسة المؤتمر غير العادي التي ابتدرها الدكتور علي الصوفي رئيس اللجنة التحضيرية بتوجيه الشكر الجزيل للحضور والمترشحين لعضوية الهيئة  المركزية الجديدة مؤكداً على أن هذا دليل إحساسهم العالي بالمسؤولية الوطنية وأوضح الصوفي أن المترشحين للهيئة المركزية بلغ عددهم 34   مترشحاً وتم خلال الجلسة انتخاب لجنة المؤتمر العام الثالث برئاسة الأستاذ فؤاد محمود ال محمود وعضوية كل من عبد الكريم يوسف عبد الكريم ومحمد يوسف عبد الكريم .


  


وقدم المهندس عبد الله الحويحي رئيس الهيئة المركزية السابق كلمة رحب فيها بالحضور وخص بالترحيب النائب البرلماني أحمد قراطةوالاستاذ درويش المناعي عضو مجلس الشورى ومحمد أبو الشوك عضو المجلس البلدي، وهم جميعا اعضاء في تجمع الوحدة الوطنية ووصف الحويحي عدم ترشحه لعضوية الهيئة المركزية باستراحة المحارب مؤكداً في الوقت نفسه على عدم التنازل عن القضية وايمانهالتام بالفاتح ورسالته واوضح أن عقد التجمع لمؤتمره العام يؤكد أن التجمع يمضي على نفس المنهج ونفس الطريق وقال الحويحي يجب أن نتمسك بالتجمع لانه فعلا ً ولد ليبقى ولم نخرج في ذلك اليوم لنسجل موقفاً وينتهي بل قناعتنا أن لدينا مطالب يجب ان تتحقق مطالباً الهيئة المركزية القادمة والقيادة القادمة بالعمل على تنفيذ تنفيذ المشروع السياسي وتم خلال الجلسة استعراض التعديلات المقترحة على النظام الأساسي على المستويين السياسي والتنظيمي والتي طالت 15 مادة أبرزها استبدال منصب نائب الرئيس بثلاثة مساعدين هم مساعد الرئيس للشؤون السياسية ومساعد الرئيس للشؤون التنظيمية ومساعد الرئيس للموارد .

 وجرى بعد ذلك التصويت على مقترحين بإجازة التعديلات كاملة أو إرجاء إجازتها لاحقاً وتمت الموافقة بالأغلبية على إجازتها واعتمادها .

  

بعد ذلك بدأت جلسة المؤتمر العام العادي بكلمة الشيخ عبد اللطيف ال محمود رئيس التجمع والذي رحب بالجميع متناولاً مراحل تكوين التجمع ومسيرته ومن ثم تطرق لتجربة خوض الإنتخابات النيابية والبلدية مؤكداً أن الدافع من وراء خوض الانتخابات كان المساهمة في انجاح العملية الانتخابية واستعرض ال محمود التقرير الإداري وتقرير اللجنة التنفيذية والتي تم تداول النقاش حولها .

وقدم شرحاً تفصيلياً عن المجهودات التي قام بها التجمع في الجانب السياسي والبناء التنظيمي والعمل الداخلي متطرقاً لبعض التحديات والصعوبات التي ظلت تواجه عمل التجمع في المرحلة الماضية وأشار ال محمود لزيارات التجمع الخارجية واستقباله للوفود الأجنبية والمنظمات الدولية التي كانت تزور البحرين  حيث مثل التجمع صوت أل الفاتح .


بعدها استعرضت شركة نبيل الساعي محاسبون قانونيون تقرير مراقبة الحسابات والبيانات المالية .

 الأستاذ عبد الله الحويحي قام باستعراض ملخص التقرير السياسي لتجمع الوحدة الوطنية والذي وصفه بأنه يعبر عن موقف التجمع السياسي في القضايا الوطنية والإقليمية والدولية وقال إن المؤتمر ينعقد في ظل تحولات سياسية وأمنية وأضاف ان التقرير يتضمن عدة محاور أبرزها المشاركة في حوار التوافق الوطني الأول وبعض التوصيات التي تم شملتها التعديلات الدستورية مثل التعديل الذي حدث في المادة 46 من دستور البحرين .


وأكد الحويحي على مواقف التجمع السياسية والتي كانت مواكبة بقوة وملتزمة بالخط الوطني داخلياً واقليميا وخارجياً وقال ظللنا ندعم كافة المواقف الاستراتيجية وتلك التي تحد من التمدد الإيراني في المنطقة ونحن مع إيجاد حل سياسي للأزمة السورية ودعم استقرار الأوضاع في مصر .


 
 

بعد ذلك قام أعضاء المؤتمر باختيار الشيخ عبد اللطيف ال محمود رئيساً للتجمع في دورته الجديدة بالإجماع ثم جرت عملية التصويت لاختيار أعضاء الهيئة المركزية الجديدة والبالغ عددهم 30  عضواً من جملة 34  مترشحاً انسحب منهم مترشحان وتم التنافس بين 32  مترشحاً .


  


وفي أول تصريح للشيخ عبد اللطيف ال محمود رئيس التجمع بعد إعادة انتخابه أكد ال محمود أنه عاش حياته لأجل البحرين وسيعيش للعمل من أجل رفعة ونهضة البحرين حتى آخر رمق في حياته .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *