بيان من تجمع الوحدة الوطنية حول مخرجات القمة الخليجية

  

تابع تجمع الوحدة الوطنية مداولات اجتماع القمة الخليجية ال 37 التي استضافتها مملكة البحرين يومي الثلاثاء والأربعاء ٦-٧ ديسمبر ٢٠١٦ .

ويرحب تجمع الوحدة الوطنية بتوجهات قادة الخليج العربي لتطوير العمل الإقتصادي والتنموي المشترك وتعزيز العمل العسكري والتنسيق والتعاون الأمني المشترك .

  إلا أننا نعتبر أن ماتم التوصل إليه لا يرتقي الى مستوى تطلعات الشعب الخليجي الواحد ولا يحقق ما كان يأمل فيه وهو إعلان الاتحاد الخليجي كخطوة لم تكن تحتمل الإنتظار أكثر , إنطلاقا من واقع التحديات الكبيرة والظروف الإقليمية والدولية المتمثلة في ماتعانيه المنطقة العربية من تدخلات في شؤونها الداخلية والتي أنتجت أزمات سياسية وأمنية وإنسانية في اليمن والعراق وسوريا وليبيا وشكلت تهديدا مباشرا لدول الخليجي العربي .

إننا في تجمع الوحدة الوطنية نؤكد على مواصلة دورنا الوطني في إبراز صوت الشعب الخليجي العربي بالمطالبة المستمرة بالاتحاد الخليجي كخيار وحيد لمقابلة التحديات التي تواجهنا وردع المتآمرين وصناعة المستقبل .

وسنظل نواصل ما بدأنا من حراك شعبي منذ مؤتمر الاتحاد الخليجي مطلبا شعبيا في عام 2012 , و في مؤتمرنا الثاني الإتحاد الخليجي مستقبل ومصير الذي عقده التجمع الشهر الماضي ووجد وعيا شعبيا كبيرا يجعلنا نؤكد على التزامنا بالعمل على تنفيذ جميع توصياته واستمرار طرحنا لوثيقة المطالبة بالإتحاد الخليجي على موقعنا الإكتروني للتوقيع عليها من المؤسسات والمواطنين في دول الخليج العربي المختلفة بعد أن حققت تلك الوثيقة الاف التوقيعات من المواطنين ومئات التوقيعات من مؤسسات المجتمع المدني في دول الخليج العربي .

هذا عهدنا مع الشارع الوطني الخليجي أن نظل ندفع بصوته لقياداتنا السياسية لحماية الشعب ورفعة الأوطان .

وثقتنا وافرة في عون الله ولطفه بشعبنا في دول الخليج العربي .

حفظ الله شعبنا الخليجي وحفظ بلادنا ووفق قياداتنا لما فيه الخير
تجمع الوحدة الوطنية

٨  ديسمبر ٢٠١٦م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *