برعاية تجمع الوحدة الوطنية مجلس ابوسعد يستضيف عضو بلدي الشمالية محمد الظاعن حول الخدمات البلدية ودور المجالس .

الظاعن : هناك اشتراطات ولوائح قديمة تعيق تنفيذ المشاريع البلدية ندعو النواب لتغييرها

الظاعن : قانون النظافة الجديد لفترة توعية سابقة للتنفيذ حتى لايتحمل المواطن اعباء المخالفات

برعاية تجمع الوحدة الوطنية استضاف مجلس الأستاذ على الفرج بوسعد عضو بلدي المحافظة الشمالية الأستاذ محمد الظاعن في حلقة بعنوان ( الخدمات البلدية ودور المجالس ) وأدار الحلقة الكاتب الصحفي الأستاذ موفق الخطاب .
وابتدر الظاعن حديثه بالتاكيد على أهمية التعاون والتواصل مع أهالي الدائرة وقال نحن في خدمة جميع طلباتهم داعياً أهالي الدائرة لتقديم مالديهم من مقترحات بالمواضيع التي تشغلهم وتشكل هاجساً بالنسبة لهم او الافكار والمقترحات التي يمكن ان تفيد المناطق مستعرضاً أهم اختصاصات المجالس البلدية من تقديم المقترحات والتوصيات ومتابعة الخدمات البلدية في المناطق فضلاً عن متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية في المناطق من حدائق وأماكن ترفيهية وطرق والمشاريع ذات الطابع المحلي المتعلقة بالصرف الصحي وكذلك انشاء الشوارع والمسارح .
وأكد الظاعن وجود تنسيق كامل فيما بينهم كأعضاء بلديين في المحافظة الشمالية منوهاً بتقديمهم للكثير من الاقتراحات والتوصيات لتنفيذ مشاريع خدمية محددة بعضها جديد والآخر قديم ظل لسنوات قيد التنفيذ لأسباب لا يعلمونها .
ولفت الظاعن الى ضرورة تطوير التنسيق بينهم وبين نواب المحافظة الشمالية لمعالجة الكثير من القضايا المرتبطة بمطالب المواطنين في المنطقة وقال وجدنا مشاريع مقدمة منذ سنوات لاتزال قيد النظر ونحتاج من نواب الشمالية المساهمة في تغيير اشتراطات ولوائح ظلت موجودة منذ أزمان قديمة ولم يعد هناك داع لوجودها الآن .
وقال إن الكثير من المقترحات المقدمة والمشاريع الخدمية للمواطنين من حدائق ومجمعات بعضها في طريقه للتنفيذ والبعض الآخر تم رفضه لأسباب ومبررات غير مقنعة بالنسبة لنا مثل مقترح المجمع التجاري في دوار ٦ .
واشار الظاعن لمعاناتهم من ضعف الميزانيات المخصصة وقال طرحنا من قبل مشروع مظلات المدارس وهي غاية في الاهمية وتحصلنا على موافقة وزارة التربية والتعليم لكن كانت المشكلة هي عدم وجود ميزانية وندعو رجال الاعمال وكذلك المتبرعين للمساهمة في تبني مثل هذه المشاريع بوصفها مشاريع خيرية لخدمة المواطنين .
ونوه الظاعن بقانون النظافة الجديد وقال نذكركم ان هناك قانون بلدي قادم جديد وهو قانون النظافة سيتم تطبيقه خلال الشهرين القادمين وهو يحتاج لفترة توعية سابقة للتنفيذ حتى لايتحمل المواطن اعباء مخالفات النظافة الجديدة وغراماتها الكبيرة .

وفي مداخلته اشار الدكتور محمد الحوسني نائب رئيس تجمع الوحدة الوطنية لقانون النظافة الجديد وقال لابد ان يكون للمجالس البلدية وقفة مع قانون النظافة القادم متسائلاً ما هو دور المجالس البلدية ومسؤوليتها وماهي نسبة المجالس البلدية من مدخول المخالفات في قانون النظافة القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *