كلمة الشيخ الدكتور عبد اللطيف ال محمود في المؤتمر العام الخامس لتجمع الوحدة الوطنية

الاخوة والاخوات..

أعضاء المؤتمر العام الخامس لتجمع الوحدة الوطنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم لكم جميعًا التحية والتقدير وانتم تؤكدون مرة بعد أخرىاستعدادكم المستمر للمحافظة على عهد الفاتح الذي تعاهد عليهأبناء البحرين الشرفاء في تجمع الوحدة الوطنية على أرض مركزالفاتح الإسلامي .

‏نشأةُ تجمع الوحدة الوطنية قدر من أقدار الله عز وجل ، كانتتباشيره الأولى هي المشروع الإصلاحي الذي أعلن عنه جلالة الملكحمد بن عيسى آل خليفة ‏‏حفظه الله ورعاه ، والذي كان إنشاءالجمعيات السياسية عنصرًا أساسيا  من عناصره للحياةالديموقراطية في مملكة البحرين  .

أما مخاض التجمع فقد كان وقفة المخلصين من شعب البحرينيومي 2011/2/21 و 2011/3/2 في مواجهة المؤامرة الدولية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية  ومشاركة بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي والنظام الثيوقراطي الصفوي الإيراني وأتباعه وبعض الدول الإقليمية الذين اجتمعوا لتنفيذ مخطط خبيث يهدف إلى إضعاف المركز الإسلامي للأمة الإسلامية “المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي” وتقسيم دول المنطقة العربية وتفتيتها على أسس دينية ومذهبية وقومية وقبلية ، فكان مخاض تلك الوقفة المشرفة هوإنشاء جمعية تجمع الوحدة الوطنية ، فحيا الله شعب البحرين على وقفته التاريخية التي حفظت النظام والدولة والشعب .

أحييكم وأنتم تحرصون على عقد ونجاح مؤتمركم الخامس مهما كانت الظروف ، فمن بعد ملاحم العزة والكرامة ولقاءات المواطنين المخلصين الحاشدة لم تتأخروا عن المشاركة في تجديد طاقة وروح العمل في تجمع الوحدة الوطنية من خلال المشاركة في مؤتمراته السابقة ، ثم لم تثنيكم عن المشاركة اليوم ظروف الجائحة التي فرضت علينا تأخير عقد هذا المؤتمر العام إلكترونيا سنة واحدة، فكنتم كما عهدناكم في الموعد.

الاخوة والاخوات..

إن انعقاد المؤتمر العام الخامس لتجمع الوحدة الوطنية اليوم وفيهذا الشهر المبارك “شهر مارس” الذي هو أحد أشهر الوقفات المتتالية للتجمع في 2011 وبعد مرور عقد من الزمان على وقفة الفاتح يعبر عن أعلى مستويات الشعور بالمسؤولية الوطنية تجاه مملكتنا العزيزة وتجاه قضايا الوطن وقضايا الأمة التي ظل تجمع الوحدة الوطنية حاضرا بصوتكم ومعبرا عن مواقفكم الوطنية فيها من خلال الفعاليات المختلفة التي ظللنا نواظب ونحرص كل الحرص على تقديم مساهمات التجمع فيها رأياً ورؤيةً وبياناً وموقفاً ودراسةً نسعى من خلالها تأكيد حرصنا على حفظ الحقوق وصون مكتسبات المواطنين .

وقد حازت قضية التقاعد وحقوق المتقاعدين اهتمامًا بالغا من التجمع عبّر فيها عن موقفه الثابت للمحافظة على الحقوق التقاعدية من خلال  عددٍ من البيانات والتي كانت تنطلق من رؤيته لاستدامة صناديق التقاعد وحقوق المتقاعدين، وقد قدم التجمع رؤيته لمعالجة العجز في صناديق التقاعد العام والخاص واستدامتهما إلى سعادة رئيس مجلس النواب السيدة: فوزية عبدالله زينل، وقد أحالتها إلى اللجنة المختصة التي أخذت ببعض مرئيات التجمع في التقرير الذي تقدمت به اللجنة الى مجلس النواب مؤخراً.

ثم كان التجمع حاضرا من خلال عدد من الورش والندوات التي تم تخصيصها لقضايا التوازن المالي استضاف فيها التجمع أبرزالخبراء الاقتصاديين والأكاديميين والنواب والمهتمين بحثا عن رؤيةٍ يقدم بها التجمع إسهاماته لتخفيف وطاة هذه الاجراءات الاقتصادية على المواطنين، وكذلك استشراف المكاسب والفوائد الايجابية التي تعود على الوطن والمواطن .

بجانب الاهتمام المستمر بقضية بحرنة الوظائف وتفشي البطالة في أوساط البحرينيين والتي حاول من خلال طرحها ومناقشتها البحث عن حلول للواقع الذي يواجهه الآلاف من الشباب البحريني المؤهل بجانب تعزيز ضمانات المستقبل للأجيال القادمة .

الاخوة والاخوات..

وفي خضم القضايا الداخلية وخاصة الاقتصادية والمعيشية لم ينس التجمع دوره تجاه القضايا العربية والاسلامية  خلال العامين الماضيين يتقدمها الموقف الاكيد لشعب البحرين في دعم القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية وهم يمثلون رأس الرمح في مواجهة الارهاب الايراني من خلال وكلاء النظام الصفوي في اليمن وخلايا الإرهاب المساندة له والمتمثلة في حزب الشيطان الارهابي والمجموعات التابعة له في المنطقة .

الإخوة والاخوات..

ينعقد هذا المؤتمر العام الخامس في توقيت بالغ الدقة والحساسية مع عودة الحزب الديمقراطي الى البيت الأبيض والذي عادت معه لغة التآمر الامريكية والدولية  ضد المملكة العربية السعودية ومملكةالبحرين ودول الخليج العربي في تكرارٍ فاضحٍ للمخطط الخبيث الذي واجهته دول الخليج في عهد الرئيس أوباما من خلال توجهات الادارة الجديدة في البيت الابيض، وهو ما يفرض علينا جميعا الوعي تجاه ما يخطط لمنطقتنا  ووطننا في ظل تصاعد التشكيك والتحريض من بعض المنظمات الدولية والتابعة لأعداء الأمة العربية والإسلامية وفي محاولة لاعادة تطبيق سياسة الفوضي بالمنطقه واستكمال ما فشلوا فيه في المرة السابقه .

الإخوة والأخوات..

أمام المستجدات الدولية السياسية والعسكرية ليس أمامنا إلا :

1- الوقوف الشعبي صفا واحدا أمام جميع المؤامرات الدولية والإقليمية لإفشال مخططات تفتيت  دول المنطقة وإضعافها .

2-الوقوف صفا واحدًا مع القيادة السياسية بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه الذي استطاع بحكمته وحنكته إدارة الأزمة الماضية وأفشل بفضل من الله تعالى ومساندة شعب البحرين له أفشل المخططات العدوانية على مملكة البحرين وشعبها بأقل الأضرار وأفضل النتائج .

3-تطوير العمل في تجمع الوحدة الوطنية إلى مستويات أفضل تتناسب مع المستجدات السياسية والعسكرية ، ونعتمد بعد الله تعالى على تفاعل الطاقات الشبابية لأعضاء التجمع مع الخبرات السياسية لقيادات التجمع .

ويسرني ويشرفني أن ألتزم بالقانون الأساسي للتجمع وأن أسلم راية القيادة إلى من يترشح لها من أعضاء التجمع وفقا للنظام الأساسي ، وسوف أبقى بإذن الله تعالى عضوًا في التجمع يقدم خبراته وقدراته لكل من يتولى القيادة ويعمل في تنظيماته .

الاخوة والاخوات..

سنعرض عليكم  ضمن جدول أعمال هذا المؤتمر التقرير المالي والتقرير الإداري للعامين المنصرمين

والذي ستجدون في طياته تفاصيل الأداء الإداري والمالي للتجمع خلال الدورة الماضية .

حفظ الله البحرين وحفظ شعبها وحفظكم جميعاً

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الدكتور عبد اللطيف ال محمود

20 مارس 2021

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *