اللقاء الثاني لبرنامج ( نطمئن عليكم ) مع مجالس المحرق.


في
اللقاء الثاني لبرنامج ( نطمئن عليكم ) الذي ينظمه التجمع مع المجالس البحرينية

أصحاب مجالس المحرق يتبنون مقترح رئيس التجمع بإنشاء صندوق لدعم الأسر التي فقدت معيلها 

المهندس عبد الله الحويحي : نثق في قلب وفكر ولي العهد رئيس الوزراء ونناشد النواب والشوريين والتجار والشركات بتبني مقترح الصندوق

أصحاب مجالس المحرق يدعون الجميع للحرص على أخذ اللقاح وعدم التأثر بالشائعات 


رفعت
عدد من مجالس المحرق توصية للحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو ولي العهد رئيس الوزراء والذي يقود فريق البحرين بإنشاءصندوق لدعم الأسر التي فقدت معيلها أو من يدعمها اقتصادياً أو من خلال الصندوق الذي أمر به صاحب الجلالة الملك حمد حفظه الله ، وذلك بناءً على مقترح تقدم به رئيس تجمع الوحدة الوطنية المهندس عبد الله الحويحي خلال كلمته في اللقاء الثاني لبرنامج نطمئن عليكموالذي عقده تجمع الوحدة الوطنية مع عدد أصحاب مجالس المحرق ممثلة في مجلس أ. محمد العيد ومجلس ومجلس أ. إبراهيم الدويومجلس أ. خليفة الشوملي ومجلس أ. جاسم بوطبنية و مجلس أ. أحمد الكعبي ومجلس أ. خميس سبت ومجلس أ. محمد الجزاف عنه خالدبومطيع .

بمشاركة عضو مجلس الشورى الأستاذ درويش المناعي وعضو الطاقم الطبي الدكتورة هناء فائز استشاري طب العائلة أصحاب مجالسالمحرق وعدد. من قيادات تجمع الوحدة الوطنية .


وقال
رئيس تجمع الوحدة الوطنية المهندس عبد الله الحويحي في كلمته هناك العديد من الأسر البحرينية تضررت بشدة من هذه الجائحةومسؤولية الدولة هي تأمين حياتهم بعد أن فقدوا معيلهم بسبب هذا الوباء وقال نحن على ثقة بأن مثل ذلك لايغيب عن فكر وقلب سمو وليالعهد رئيس الوزراء الموقر .

وأضاف الحويحي نناشد تجارنا الأفاضل بماعرف عنهم من أريحية في الوقوف في مثل هذه اللحظات وكذلك الشركات والبنوك بتخصيصنسبة لدعم المتضررين من خلال هذا الصندوق داعين الله ان يكون في ميزان حسناتهم وهذا هو ديدن شعب البحرين في الأفراح والملماتمتحداً متماسكاً .

وقال نتمنى من الإخوة في مجلس النواب والشورى تبني مقترح الصندوق الذي هو من نتائج برنامج ( نطمئن عليكم ) الذي يمثل لقاءً طيباًبين أبناء هذا الشعب العظيم مؤكداً أن الهدف من برنامج ( نطمئن عليكم ) هو التواصل مع أصحاب المجالس في كل مدن وقرى البحرينلنطمئن على أهلنا واصدقائنا الذين نكن لهم كل الحب والود ولنبقي حبل المودة متصلا دائما ولن توقفنا هذه الجائحة من الاطمئنان عليكمكأصحاب ورواد مجالس أعزاء علينا جميعاً.

وقال الحويحي بفضل الله ويجهود القيادة الرشيدة ووعي شعب البحرين سوف نتجاوز هذه الازمة وبالفعل هناك مؤشرات طيبة بانخفاضنسبة الإصابات خلال اليومين الماضيين فبعد ان بلغت اكثر من 3000 اصابة وصلت الان الى أقل من 2000 اصابة ونتوقع أن تتناقص أكثرواكثر بالوعي والالتزام بالإجراءات الصحية .


وأدار
اللقاء المهندس محمد الرفاعي عضو اللجنة التنفيذية للتجمع وقال هذه فرصة للقاء بالجميع لتبادل الأخبار مرحِّباً بجميع أصحابالمجالس المشاركين .


وفي
مداخلته قال ابراهيم الدوي صاحب مجلس الدوي إبراهيم الدوي بالمحرق سعدنا بالمشاركة في برنامج نطمئن عليكم كمجلس إفتراضيبعد أن فقدنا أكثر من 15 شهراً من غياب مجالسنا التزاماً بالقرارات والإجراءات الاحترازية التي حرصنا على تطبيقها حتى نكون يداً بيدمع الجهات الرسمية للحد من انتشار هذا المرض واوصينا الاهل والاقارب بعدم عقد التجمعات العائلية .


وتحدث
في اللقاء الاستاذ عبد المنعم العيد صاحب مجلس العيد الذي حيا الحضور وتوجه بالشكر للقيادة الرشيدة على جهودها لتخفيف آثارالوباء وشكر قيادة التجمع وقال إن مجالس البحرين عريقة تنطلق منها الاعمال الخيرية مؤكداً دعمه لمقترح المهندس الحويحي وقال نضعيدنا في يدكم ونسهم معكم بمالدينا من توصيات وجهود .


وفي
كلمته استعرض الأستاذ جاسم بوطبنية صاحب مجلس بوطبنية بعض نشاطات مجلسه في بث الوعي والتثقيف حول مخاطر الوباءواهمية التطعيم ومحاربة الشائعات .



ولفت
الاستاذ خليفة الشوملي صاحب مجلس الشوملي في مداخلته الى الجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة البحرين لمحاصرة الوباء وقالالبحرين رغم صغرها تقوم بجهود لاتقوم بها الدول العظمى على مستوى المتابعة والعلاج بحيث صارت من أوائل الدول في مواجهة الجائحةوتقديم الخدمات العلاجية .

وشارك الاستاذ خالد بومطيع ممثلاً لمجلس محمد الجزاف بمداخلة أشار فيها للدور التنويري والثقافي المستمر لمجالس البحرين واستعرضعدداً من أنشطة مجلس الجزاف خلال فترة الجائحة وكذلك الأستاذ خميس سبت صاحب مجلس خميس الذي نوه الى أن فكرة اللقاء تأتيفي سياق أهداف تجمع الوحدة الوطنية وقال إننا بحاجة لمثل هذه البرامج التي تعزز اللحمة الوطنية حتى ولو كان التواصل عن بعد وقالالمجالس البحرينية إرث بحريني قديم تحتل موقعاً منافسا للمؤسسات والمنظمات .

وناشد الأستاذ أحمد الكعبي صاحب مجلس الكعبي المواطنين بأخذ اللقاح لافتاً إلى انخفاض نسب الإصابة في دول أوروبا بسبب اللقاحوقال بعض دول أوروبا سجلت صفراً في الوفيات لأنهم اخذوا اللقاح .

من جهته رحب الأستاذ دوريش المناعي عضو مجلس الشورى بأصحاب المجالس البحرينية في منطقة المحرق وقدم كلمة شكر للقيادةالرشيدة والفريق الطبي وقال بما اننا مجتمع واعٍ نناشد الجميع بعدم الاكتراث لما يحاك ضد قيادتنا وفريقنا الطبي من شائعات ضدالتطعيم .

وأجابت الدكتورة هناء فائز إستشارية طب العائلة في اللقاء على تساؤلات أصحاب المجالس حول الجائحة وأكدت على أهمية تجاوب الأسرمع مرحلة تطعيم الفئة العمرية من ١٢ الى ١٧ لتشمل فئة اكبر من المجتمع وكذلك الجرعة التنشيطية الثالثة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *