تجمع الوحدة الوطنية يثمن توجيهات الحكومة بحزمة الدعم المالية والاقتصادية لتخفيف تداعيات كورونا

شكر القيادة والحكومة على تجاوبها مع مطالب المواطنين والنواب ومنظمات المجتمع المدني

ثمن تجمع الوحدة الوطنية على لسان رئيسه المهندس عبد الله سعد الحويحي التوجيهات الملكية السامية بإطلاق حزمة مالية واقتصادية للتعامل مع انعكاسات جائحة كورونا وقرار مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتمديد عدد من مبادرات الدعم ضمن الحزمة المالية والاقتصادية لمدة 3 أشهر إضافية بدءاً من شهر يونيو الجاري والمتمثلة في التكفل بدفع رواتب البحرينيين المؤمن عليهم في شركات القطاع الخاص العاملة في القطاعات المتضررة من خلال صندوق التأمين ضد التعطل لمدة 3 أشهر بنسبة 100% للشهر الأول و50% للشهرين الثاني والثالث.
وإعفاء الشركات المتضررة نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا من دفع رسوم البلدية لمدة 3 أشهر وإعفاء المنشآت والمرافق السياحية من دفع رسوم السياحة لمدة 3 أشهر.
بالإضافة إلى تمديد برنامج صندوق العمل تمكين لدعم استمرارية الأعمال للشركات المتضررة نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا لمدة 3 أشهر ، ويلفت التجمع الى عدم استثناء أي من القطاعات وأن تكون المعايير محددة ومعلنة .
كذلك اعفاء المستأجرين للأملاك التابعة للحكومة والشركات الحكومية من الايجارات الشهرية لمدة ٣ اشهر وكذلك إعفاء الشركات المتضررة نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا من دفع رسوم تجديد السجل التجاري لعام 2021 بجانب إعادة فتح باب الطلبات لصندوق السيولة مع التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة .
وأكد رئيس التجمع المهندس عبد الله الحويحي أن قرار الحكومة الموقرة والذي جاء تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بوضع الحلول المناسبة لدعم القطاعات المتأثرة من تداعيات الجائحة جاء في الوقت المناسب بهدف حماية المواطن البحريني والاقتصاد الوطني وخاصة القطاعات التجارية الصغيرة والمتوسطة المتضررة بشكل كبير بسبب ظروف الإغلاق وتداعيات الجائحة .
ونوه الى أن هذه القرارات عبرت عن مدى قرب القيادة والحكومة من المواطن البحريني وتجاوبها مع صوت الشارع ومنظمات المجتمع المدني معبراً عن فخر تجمع الوحدة الوطنية ومجالس البحرين بتحقيق المطالب التي حملها خطاب التجمع لسمو ولي العهد قبل أيام والذي عبر فيه التجمع عن ثقته في قلب وفكر القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة وتضمن مقترحاً بتقديم حزمة اقتصادية متكاملة لدعم القطاعات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة حتى لانفقدها .
وجدد الحويحي مناشدة التجمع وأصحاب مجالس البحرين للحكومة الموقرة بإنشاء صندوق لدعم الأسر التي فقدت معيلها بسبب كوفيد 19 وبالتالي فقدت مصدر رزقها الوحيد من خلال الدعم الحكومي ومشاركة الشركات والمؤسسات الخاصة لدعم هذا الصندوق وكذلك فتح باب التبرع واقامة مشاريع الوقف من خلال إنشاء لجنة وطنية للقيام بهذه المهمة الى جانب اعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء والماء لمدة 6 شهور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *