ضمن فعاليات مبادرة فطرة البحرين هدى آل محمود تقدم ندوة (تأثير الترويج لفكر وثقافة الشواذ) في مجلس عبد الله باقر التراثي

 

هدى آل محمود: نحن أمام ما يسمى بالنيو ليبرالية المتوحشة التي تستهدف الأسرة والعلاقات وعلينا تحصين أطفالنا بالحب غير المشروط..

الحويحي: الدولة لديها مسؤولية في منع هذه الأعمال المنافية للأخلاق ونحن لا نستهدف بحملتنا البحرين فقط بل كل دول الخليج..

تفاعل واسع من المشاركين في مجلس باقر مع حملة فطرة البحرين..

شهد مجلس عبد الله باقر بالرفاع الشرقي تفاعلاً واسعاً مع حملة فطرة البحرين التي يتبناها تجمع الوحدة الوطنية لمواجهة الغزو الفكري والشذوذ والتطرف وذلك في الندوة قدمتها الأستاذة هدى ال محمود رئيس جمعية مبادرات البحرين الأهلية تحت عنوان (تأثير الترويج لفكر وثقافة الشواذ) .
ووصف مدير الندوة الأستاذ عبد الله بطي المحاضرة بأنها محطة جديدة من محطات مبادرة فطرة البحرين التي تعتبر هي الحملة الاولى من نوعها على مستوى مملكة البحرين وتهدف الى نشر الوعي بين الناشئة حول قضية الشواذ وتوعية أولياء الأمور واستنهاض جهود المجتمع والجهود الرسمية .
وابتدرت الاستاذة هدى ال محمود حديثها بخلفية تاريخية للبدايات التمهيدية لطرح مفاهيم الشذوذ من خلال مؤتمر السكان الذي عقد في الصين عام 95 تم طرح هذه المفاهيم من خلال ورش عديدة في المؤتمر تحت عنوان المساواة بين المرأة والرجل وقالت إن مؤتمر السكان طرح فكرة إعادة تعريف الأسرة بحيث أن يشكل رجال مع بعضهم عائلة دون الحاجة للمرأة وكذلك يمكن للنساء ان يشكلن مع بعضهن عائلة دون الحاجة لرجل وكان للمجموعة الاسلامية والعربية الحاضرة وقتها موقفاً متحفظاً ورفضوا القبول بهذا الأمر .
ورداً على سؤال مدير الندوة حول مدى تأثير فكر الشذوذ على المجتمع ودور الدولة قالت دكتورة هدى ال محمود كنا في الماضي نحتاج الى 10 الى 15 سنة حتى تحدث تغيرات في المجتمع لكننا الان لا نحتاج الى أكثر من عشرة الى خمسة عشرة دقيقة فقط حتى يحدث التغيير .
واشارت ال محمود الى ان المشكلة الأكبر في تطور الرأسمالية المسماة النيو لبرالية وهي أبشع أنواع الرأسمالية التي ترعى فكرة المساواة الكاملة بين الجنسين لأنها تعتبر ان الناس مجرد أدوات مستهلكة وبالتالي كان الهدف هو غرس وترويج هذه المفاهيم بعد السيطرة على العقول واكدت انه لا أحد في العالم يمكن ان يعتبر نفسه بعيد أو في مأمن كامل من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والتي أسميها وسائل التكسير الاجتماعي أو وسائل تكسير العلاقات الإجتماعية .
ونوهت مقدمة الندوة هدى ال محمود لقضية تعامل الاباء والامهات مع الأطفال وقالت إن الأطفال اذكياء جداً يختزنون المواقف التي تمر بهم وقد لايعبرون عنها في نفس الوقت ويجب التعامل معهم بطريقة مناسبة والنزول الى مستوى تفكيرهم لأن التعامل الخاطيء معهم هو السبب في وصولهم الى حالة إدمان وسائل التواصل.
وطالبت هدى آل محمود الأسر وأولياء الأمور بأن يكونوا أصدقاء لأطفالهم من خلال الحب والتواصل معهم لان لدينا مسؤولية كبيرة عليهم والحصن الحصين للطفل هو محبة والديه له بدون شروط وقالت إن أي دولة في العالم لاتستطيع توفير الحماية الكاملة للمجتمع من مخاطر وسائل التواصل يجب تحصين ابنائنا وتقوية ثقتهم في انفسهم وفي المحيطين بهم في مواجهة هذا الفكر الهدام الذي يستهدف علاقات المجتمع وثقافته الجمعية التي هي عكس الثقافة الغربية وقالت لدينا علاقات أسرية ومجتمعية تمثل عنصراً من عناصر الحماية لكن هذا الفكر الغربي الهدام يحرص أبناءنا على ما يصفونها ب( الاستقلالية ) عن الأسرة والمجتمع.
وقال هدى نحن أمام ما يسمى بالنيو ليبرالية المتوحشة التي تعتمد منهج الربح والخسارة وكذلك ترسيخ وترويج فكرة ان النجاح بالمال وليس بخدمة الناس ولا بجهدك وهناك عمل كبير وخطير يقومون به مع ابنائنا ولايمكننا تقييد الفكر لكن من الممكن تقييد العلاقات مع الآخرين وتنظيمها بشكل صحيح والأسرة كمحرك أساسي تفتقد للانفتاح مع الأبناء لتحصينهم من الفكر الشاذ.
رئيس التجمع المهندس عبد الله الحويحي رحب في مداخلته بالحضور وشكر مجلس عبد الله باقر لتنظيم الندوة ضمن برنامج التجمع لمواجهة الشذوذ الذي يسعى لاختراق كل المجتمات بهدف السيطرة عليها وقال المطلوب ان نتعاضد لمواجهة الهجوم الكاسح على قيمنا ومبادئنا.
وقال الحويحي إن تجمع الوحدة الوطنية يقرع الجرس من خلال مجموعة من الندوات بدأت من مجلس يوسف الجاسم حول وسائل التواصل واليوم الجانب الاجتماعي في مجلس عبد الله باقر التراثي وهناك جلسة قادمة حول دور الإعلام وأخرى حول دور القانون.
مؤكدا على أهمية مسؤولية الدولة في منع هذه الأعمال المنافية للأخلاق وقال نحن في التجمع لا نستهدف بحملتنا فقط البحرين بل كل دول الخليج وقد وجدت حملة فطرة البحرين صدى في مصر وتم نشر مقال حول المبادرة بصحيفة الأهرام المصرية وهناك استجابة في الإمارات والعديد من الكتاب في صحافة البحرين.
وقدم المهندس محمد الرفاعي مداخلة قال فيها أن من يستهدفون ابناءنا يستخدمون وسائل الجذب والتشويق للأطفال والمراهقين وبالتالي نحتاج بتغذية مناهجنا الدراسية بجرعات تشويق تتماشي مع اسلوب الجذب وتستقطب الشباب عن وسائل التواصل حتى نكون قد استخدمنا في مواجهة هؤلاء نفس السلاح الذي يسخدمونه.
الاستاذ علي حمود الفرج عضو الهيئة المركزية قال إن تجمع الوحدة الوطنية دائما يقظ يتابع كل ماهو يصب في مصلحة الوطن والمواطن ويطرح حلولاً ورؤى للمساهمة في تعزيز الإستقرار السياسي والإجتماعي في الوطن نتمنى من مجلس الشورى والنواب تقديم الحلول المقنعة والناجعة لمواجهة الفكر الهدام.
وقدم عضو الهيئة المركزية عبد الحكيم البلوشي مداخلة دعا فيها لتكثيف مادة التربية الأسرية في المناهج المدرسية منذ المرحلة الابتدائية وتضمينها بعض الجرعات التوعوية الوقائية لمواجهة مخاطر الغزو الثقافي والمخدرات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *