افتتاح المقر الانتخابي للمهندس محمد الرفاعي بحضور كبير من أهالي الدائرة الثالثة الجنوبية

في افتتاح مقره وتدشين برنامجه الانتخابي

المهندس محمد الرفاعي : القسم أمانة عظيمة .. وآمال المواطنين معلقة على المجلس القادم

أهالي ثالثة الجنوبية يتفاعلون مع برنامج الرفاعي ويعبرون عن رغبتهم في كسر الاحتكار السياسي لمقعد الدائرة

أقام المهندس محمد الرفاعي المرشح النيابي في الدائرة الثالثة الجنوبية حفل افتتاح لمقره وتدشين لبرنامجه الانتخابي بحضور جمع غفير من أبناء الدائرة الثالثة الجنوبية وبتشريف رئيس تجمع الوحدة الوطنية المهندس عبد الله الحويحي وعدد من قيادات الهيئة المركزية .
وشهد الحفل تفاعلاً كبيراً من الحضور الذين عبروا في مداخلاتهم عن رغبتهم في إحداث التجديد والتغيير وكسر الاحتكار السياسي في الدائرة الثالثة الجنوبية بالإشارة الى خيبة أملهم في موقف المجلس النيابي السابق تجاه حقوق ومكتسبات المواطنين والمتقاعدين .
وقالت مقدمة حفل افتتاح المقر الانتخابي للمهندس الرفاعي أن محمد الرفاعي له بصمات واضحة في المنطقة وأعمال انسانية يشهد بها جميع أبناء المنطقة وقالت تكفيه خدمة المساجد وصيانتها على مدى عشرين عاماً بجانب مساهماته في العديد من الأنشطة والفعاليات في خدمة المجتمع .
وقدم المهندس محمد الرفاعي كلمة ابتدرها بالحديث عن المسؤولية الكبيرة في القسم الذي يؤديه النواب عند مباشرة عملهم النيابي مؤكداً على أهمية الإلتزام بمحتوى هذا القسم العظيم وقال من الأمانة ان يكون الشخص باراً بقسمه خاصة وأن امال المواطنين الان معلقة في مجلس النواب بأن يمثل صوتهم ويحمل همومهم ويحمي حقوقهم ويصون مكتسباتهم .
وأكد الرفاعي أن المواطن البحريني يشعر الآن وبعد عشرين عاماً من التجربة النيابية بخيبة أمل كبيرة في ما يقدمه مجلس النواب لهم من حماية لحقوقهم ومكتسباتهم محملاً المسؤلية على الناخب الذي أوصل أولئك النواب الذين فرطوا في حقوقه وقال أنا لست وحدي بل محمد الرفاعي يمثل ٣٠ قيادياً في الهيئة المركزية لتجمع الوحدة الوطنية يبذلون جهدهم ويقدمون اراءهم تطوعاً وخدمة للمجتمع ولذلك ستكون مواقفي في حالة وصولي للمجلس هي نتاج رؤى مدروسة وفي حال لم أصل سأواصل عملي ومحاولاتي للدفاع عن حقوق المواطن .
وفي إشارته لنشاط تجمع الوحدة الوطنية خلال الفترة الماضية قال الرفاعي مواقفنا معروفة وثابتة ودائماً فنحن مع المواطن ونمثل صوت الشعب دائماً ومواقفنا مشهودة ففي موضوع التقاعد جمعنا اراء ومقترحات مختصين وقدمنا رؤية لمجلس النواب ولكن للاسف لم يتم الأخذ بها لأنهم يبحثون عن اسهل الخيارات وكثير من الأمور لابد ان نعيد ترتيبها وصياغتها وفي شأن الضريبة كان موقفنا واضحاً في رفضها ورفض زيادتها وتقدمنا برؤية حولها ولدينا الكثير من الأفكار وعلى سبيل المثال هناك شركات أجنبية تفتح فروعها في البحرين هي التي يجب ان تدفع الضريبة وليس المواطن محدود الدخل .
وقال الرفاعي أن الفترة القادمة ستكون فترة صعبة حيث سيتم إجازة قانون الصحافة التي تمثل متنفساً للمجتمع ولدينا ايضاً موضوع التأمين الصحي والمخاوف من المساس بمكتسبات المواطن في العلاج المجاني .
وفيما يخص ملف البطالة وتشغيل الخريجين فقد تصدر هذا الملف نقاشات ومداخلات أبناء الدائرة من الحضور في حفل التدشين وأكد الرفاعي على أولوية إهتمامه بهذا الملف وجهود تجمع الوحدة الوطنية في تقديم افكار وحلول مبتكرة لمعالجة ملف البطالة والتي كان آخرها توقيع اتفاق بين التجمع وشركة متخصصة لتطوير منصة الكترونية تعمل بآلية مُبتكرة تستهدف توظيف وإرشاد المواطنين العاطلين عن العمل والتي ستكون متاحة لجميع العاطلين والمرشدين وأصحاب الأعمال.
وقالت الأستاذة سماء الرئيس نائب رئيس التجمع للشؤون التنظيمية أن التجمع يأخذ على عاتقه قضايا المرأة وخاصة موضوع سكن المرأة في الأولوية وقالت لدينا لجنة من المختصين تعمل على دراسة هذه القضية ورفع مقترحاتها لمجلس النواب القادم وهناك موضوع الغزو الثقافي الذي تتعرض له الأسرة والمجتمع ايضاً من ضمن المشاريع التي سيطرحها المهندس الرفاعي عند وصوله الى قبة البرلمان .
وقدم الدكتور محمد الحوسني مداخلة ناشد فيها جميع من صوتوا له في الانتخابات السابقة بالتصويت للمهندس الرفاعي وقال سأمنح صوتي بدون تردد للمهندس محمد الرفاعي فهو ومن خلال سيرته الذاتية من ذوي الاختصاص والكفاءة وهو من الفريق الذي ساهم في رفع مرئيات التجمع بخصوص التقاعد وضريبة القيمة المضافة للحكومة والجهاز التنفيذي وانا على ثقة انه خير من يمثلنا في مجلس النواب .
وقدم الاستاذ علي الفضلي المرشح النيابي للدائرة الحادية عشر الشمالية مداخلة أشاد فيها ببرنامج المهندس الرفاعي الانتخابي وناشد جميع أبناء الدائرة للتصويت له .
وشهد الحفل تفاعلاً كبيراً من الحضور وعبر عدد من المتداخلين عن دعمهم الكامل للمهندس الرفاعي لإحداث التغيير المنشود .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *