بيان من تجمع الوحدة الوطنية ينوه لموجة الغلاء وارتفاع تكاليف المعيشة

طالب الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة الدعم لمحدودي الدخل

يتابع تجمع الوحدة الوطنية باهتمام الإرتفاع الكبير في أسعار السلع عموماً والتضخم في أسعار المواد الغذائية خصوصاً في هذا الوقت بالتحديد والذي بات يشكل عبئاً إقتصادياً كبيراً على ذوي الدخل المحدود بشكل خاص.

إن ما نشهده من زيادات غير مبررة في أسعار السلع الاستهلاكية بات يستنزف النسبة الأكبر من دخل الأسرة البحرينية بشكلٍ يفوق القدرة الشرائية للكثير من المواطنين والتي تسببت في ارتفاع تكاليف المعيشة في ظل ثبات الرواتب والأجور وموارد الأسرة البحرينية محدودة الدخل.

إننا ومن واقع متابعتنا للزيادات التي تثقل كاهل المواطنين نطالب وزارة التجارة والصناعة بأداء دورها الرقابي المطلوب بتشديد الرقابة على الأسواق للتحقق من إستقرار أسعار السلع ومعاقبة المخالفين والمتلاعبين في أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.
كما نطالب في الوقت نفسه وزارة التنمية الاجتماعية بمراجعة مبالغ الدعم المالي (علاوة الغلاء) التي تقدمها للفئات المستحقة وزيادتها لتقليل العجز الذي بات يواجه معظم الأسر محدودة الدخل بسبب عدم الإستقرار في أسعار السلع.

ويرى تجمع الوحدة الوطنية أن هناك ضرورة ملحة بأن تبدأ الحكومة والوزارات المختصة في عملية تقييم شاملة لبرامج الضمان الاجتماعي وتقديم مبادرات جديدة لحماية الفئات المحدودة والمتوسطة الدخل من مخاطر الدخول في دائرة الفقر والعوز.

حفظ الله البحرين وحفظ أهلها
٢٣ نوفمبر ٢٠٢٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *