النائب محمد الرفاعي يقيم احتفالية بمناسبة يوم المرأة البحرينية ويكرم عدد من السيدات المتميزات في منطقة الرفاع

 

برعاية تجمع الوحدة الوطنية أقام عضو مجلس النواب المهندس محمد الرفاعي احتفالية بمناسبة يوم المرأة البحرينية وتكريم عدد من السيدات المتميزات من منطقة الرفاع في مجالات العمل المهنية والأنشطة المختلفة بالإضافة الى عدد من الناشطات من مناطق البحرين المختلفة وأعضاء اللجنة النسائية بتجمع الوحدة الوطنية وذلك بحضور نائب رئيس التجمع للشؤون التنظيمية الأستاذة سماء الرئيس وبمشاركة سعادة النائب الأستاذة لولوة الرميحي و سعادة النائب الأستاذة إيمان شويطر وسعادة النائب الأستاذ حسن ابراهيم .

وقدمت الحفل الأستاذة ندى المنصورى التي رحبت في كلمتها بالحضور وتقدمت بالتحية والتهنئة للمرأة البحرينية ربة المنزل والطبيبة والموظفة والقانونية والمهندسة والطالبة والباحثة والإعلامية وكل صاحبة مهنة أو عمل وكل مواطنة بحرينية تقدم دورها في المجتمع وتضع بكل ثقة وتميز بصمتها على جبين وطننا الغالي مملكة البحرين الحبيبة .

وقالت مقدمة الحفل حين أطلقت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة يوم المرأة البحرينية في العام 2008، جعلت الشعار الرئيسي لهذه المناسبة شعاراً شاملاً وهو ( قرأت، تعلمت، شاركت ) فظل يوم المرأة البحرينية على مدى ال 14 عاماً الماضية مناسبة وطنية مهمة للاحتفاء بمنجزات المرأة البحرينية في كافة مجالات العمل والانتاج والحياة العامة وأضافت نحتفي اليوم بمسيرة نجاح وتميز متواصلة وشاملة تحققها المرأة البحرينية عن جدارة في مختلف المستويات .

كما نتقدم بتحية خاصة للسيدات البحرينييات المتفوقات والمتميزات في مجالات العمل المختلفة في منطقة الرفاع والمناطق الأخرى والذين اخترنا منهن بعض النماذج المضيئة لتكريمهن خلال هذه الاحتفالية .
وقدمت سعادة عضو مجلس النواب لولوة الرميحي كلمة تناولت الصفات التي تتصف بها المرأة البحرينية والتي مكنتها من تقلد المناصب العليا وهي الإيمان والثقة بالله و الاستعداد لتقديم التضحية والعطاء والالتزام فالمرأة البحرينية تضحي بحياتها من أجل العناية بوالديها ومن أجل تربية ابنائها تربية صحيحة فهي الأم والزوجة التي تعطي بلاحدود بجانب صفة الالتزام التي تتصف بها المرأة البحرينية في الأعمال التي تؤديها، كما أنها تمثل البهجة في المنزل فالمنزل الذي ليس به امرأة يبدو كئيباً فهي تضفي الجمال والأناقة على المنزل وقالت إن هذه هي المرأة البحرينية منذ التاريخ وستظل .

وأشادت الرميحي بالقيادة الرشيدة وعلى رأسها جلالة الملك المعظم الراعي لتمكين المرأة من خلال المشروع الإصلاحي لجلالته وكذلك صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة والتي وضعت الخطط التي حققت من خلالها أهداف تمكين المرأة البحرينية .

وقدمت سعادة عضو مجلس النواب الأستاذة إيمان حسن شويطر كلمة أكدت فيها على أهمية دور المرأة البحرينية وأشادت بالإنجازات التي حققتها محليا واقليمياً وعالمياً والتي تحققت برعاية ودعم من القيادة الرشيدة للمرأة البحربنية ومن أبرز تلك الإنجازات المشاركة في البرلمان بنسبة غير مسبوقة هذه المرة وقالت نتمنى ان نكون على قدر الثقة .

وأشارت شويطر لدور جمعيات المجتمع المدني والجمعيات السياسية ومنها تجمع الوحدة الوطنية وجمعية المنبر التقدمي التي تنتمي اليها في دعم مسيرة تمكين المرأة وكذلك الجمعيات النسائية وأشارت إلى أول جمعية نسائية في الخليج العربي وهي جمعية نهضة فتاة البحرين عام ٥٥ والتي تبنت تمكين المرأة على مستوى التعليم وكذلك على المستوى الاقتصادي من خلال المجتمع المدني . وبعد انطلاق المشروع الاصلاحي لجلالة الملك انبثقت عدة جمعيات مجتمع مدني وجمعيات نسائية ثم تتوجت تحت مظلة الاتحاد النسائي الذي عمل منذ تأسيسه على تبني قصايا المرأة والدفاع عن حقوقها وكذلك منحها افاق اوسع للتعاون، وقالت نتمنى من خلال موقعنا تحت قبة البرلمان وبالتعاون مع سعادة النواب أن نشكل ثقلاً لتحقيق امال وتطلعات المرأة البحربنية.

وفي ختام الحفل قام سعادة النائب محمد الرفاعي بتكريم النواب والمكرمات من السيدات المتميزات في منطقة الرفاع والمناطق الأخرى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *