تجمع الوحدة الوطنية يعقد مؤتمره العام السادس ويقر خطة عمل التجمع مع مجلس النواب في المرحلة القادمة

 

رئيس التجمع : متمسكون بالمشروع الاصلاحي لجلالة الملك وبمبادئ ميثاق العمل الوطني والدستور والسعي إلى تطوير تجربتنا الديموقراطية

الحويحي : وصولنا الى قبة البرلمان وضع علينا مسئولية إضافية وسنعمل على إسترجاع كافة صلاحيات مجلس النواب

المؤتمر العام للتجمع يوصي بالاستعداد المبكر لانتخابات 2026 والتمسك بتوصيات مؤتمر (البطالة وتحديات البحرنة)
—–
عقد تجمع الوحدة الوطنية موتمره العام السادس تحت شعار ( البناء للمستقبل ) وصادق المؤتمر على التقرير الإداري الذي قدمته نائبة رئيس التجمع للشؤون التنظيمية الاستاذة سماء الرئيس والذي تضمن أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها التجمع خلال الفترة الماضية والتقرير المالي عن الفترة من مارس 2021 وحتى اغسطس 2023 ، واستعرض دكتور علي الصوفي نائب رئيس التجمع للشؤون السياسية التقرير السياسي المقدم للمؤتمر والذي يتضمن أهم الملفات السياسية الداخلية والخليجية والدولية وقدم نائب رئيس التجمع لشؤون الموارد المهندس نضال الشوملي عرضاً للوضع المالي للتجمع مؤكداً الحرص على تعزيز ومواصلة الجمعية لدورها في خدمة قضايا الوطن والمواطن .
ورفع المؤتمر العام السادس للتجمع برقية شكر الى صاحب الجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى ال خليفة على رعايته الكريمة للعمل السياسي وفتح آفاق ومساحة واسعة للمشاركة السياسية لشعب البحرين والتي انطلقت مع المشروع الاصلاحي لجلالته .
وبرقية الى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه خالص الشكر والتقدير على دور سموه في قيادة السلطة التنفيذية وفق الخطط الاستراتيجية الفاعلة، والحافلة بالمشاريع والمبادرات ، مؤكدين حرصنا على أداء دورنا بالمساهمة في دعم تلك الرؤية التنفيذية بما تتضمن من الخطط والبرامج التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن وتحقق الرؤية الملكية السامية للنمو والإزدهار لمملكة البحرين .
وفي كلمته رحب رئيس تجمع الوحدة الوطنية المهندس عبد الله الحويحي برئيس الهيئة المركزية للتجمع فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف آل محمود والذي وصفه بأنه الاب الروحي لتجمع الوحدة الوطنية وبأعضاء المؤتمر العام السادس وقال إن هذا المؤتمر وتجمع الوحدة الوطنية يقف على اعتاب مرحلة جديدة في عمله الوطني المبني على مبادئ المشروع الاصلاحي لجلالة الملك واهمها ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين والبحرين تدخل الفصل التشريعي السادس للانتخابات النيابية والبلدية حيث يراكم شعب البحرين وبخطى حثيثة المزيد من الخبرة والدراية والتي انعكست على نتائج انتخابات 2022 ، وقال إن التجمع يقف أمام مرحلة جديدة يعمل من خلالها للبناء للمستقبل، مستقبل الوطن ومستقبل شعب البحرين ومستقبل ابنائنا وبناتنا الذين سيحملون راية الوطن والمستقبل ، وبالرغم من كل التحديات التي يواجهها لكننا على ثقة بالله وقيادتنا الرشيدة وسواعد شعب البحرين ، ونؤمن بقدرتنا على تخطي كل الصعاب والتحديات عبر وحدتنا الوطنية .
وتطرق الحويحي إلى ما تم من انجازات خلال الفترة الماضية من الدورة الانتخابية الحالية ، وقال حرصنا وعلى كل المستويات القيادية والقاعدية ان نضع اهداف واضحة واستراتيجية عمل لتحقيق هذه الاهداف والتي كان أبرزها تعزيز الديموقراطية الداخلية بالتجمع واعادة هيكلة العمل بما يتناسب مع عمل حزب سياسي بجانب تبني سياسة الشراكة المجتمعية وتعزيز التواصل بالمجتمع وتبني مطالب الناس والدفاع عنها .
وانتهاج خط سياسي واضح يعبر عن مبادئ واهداف التجمع ويلامس المطالب الشعبية وكذلك تبني سياسة اعلامية حركية وديناميكية نستطيع من خلالها عكس صورة التجمع الحقيقية والوصول الى اوسع قطاع من المجتمع
ثم المشاركة في الانتخابات النيابية والوصول إلى قبة البرلمان .
وأشار الحويحي إلى أن هذه الاهداف تم تحقيقها على أرض الواقع وأن التقرير الاداري الذي تم تقديمه للمؤتمر يوضح ذلك بالتفصيل .
وعبر الحويحي عن فخر قيادة التجمع واعتزازها بحجم الانجازات التي تم تحقيقها مستدركاً أنها تضع على قيادة التجمع المزيد من المسئولية للمستقبل وهو احد التحديات الكبرى بالنسبة لنا جميعا .
وأعلن رئيس التجمع عن خطة عمل التجمع البرلمانية في المرحلة القادمة من خلال كتلة برلمانية تضم ممثلي التجمع وعدد من النواب وقال إن وصولنا الى قبة البرلمان والتعاون مع العديد من الاخوة والاخوات النواب وضع علينا مسئولية إضافية في العمل على ترجمة برنامجنا الانتخابي وخطة عملنا إلى واقع ملموس من خلال تحديث أهداف التجمع لتتناسب مع مستجدات المرحلة وكذلك بناء استراتيجية عمل تتناسب مع هذه الاهداف حيث قام ممثلي التجمع بالتقدم بالمقترحات ومشاريع قوانين خلال الدورة الاولى للمجلس .
وأوضح الحويحي أن خطة عمل التجمع مع مجلس النواب في المرحلة القادمة تم تقسيم العمل فيها الى ثلاثة محاور المحور الأول هو المحور إقتصادي
بترشيد الانفاق ووضع مرئيات حول ميزانية 25-26 بما يحقق المطالب الشعبية والمطالبة من خلال مشروع بقانون بترحيل فوائض الميزانية إلى الميزانية التي تليها بجانب ادخال جميع ايرادات الشركات في الميزانية العامة للدولة وفرض الضريبة على أرباح الشركات وإعادة هيكلة الحكومة من خلال المطالبة بإلغاء الازدواجية بين الاجهزة الحكومية .
كذلك التقدم بمشروع بقانون لكيفية التعامل مع فوائض إيرادات النفط والغاز
واشار الى أن هذه النقاط ستساعد كثيراً على تسريع تطبيق خطة التوازن المالي .
وفي المحور السياسي قال الحويحي سنعمل على مراجعة طريقة عمل برنامج الحكومة من خلال مشروع بقانون وتقديم طعن في عدم دستورية فتوى هيئة الافتاء والتشريع بشأن طريقة تقديم برنامج الحكومة خاليا من الارقام والمؤشرات .
وبخصوص إصلاح العمل البرلماني سنتقدم مشروع بقانون لتبديل اللائحة الداخلية في سبيل إسترجاع كافة صلاحيات مجلس النواب
ومشروع بقانون لتعديل قانون المجالس البلدية في سبيل زيادة فعالية وقوة المجالس بإعتبارها هيئات منتخبة .
أما المحور الثالث فهو تحسين الوضع المعيشي والحفاظ على المكتسبات من خلال إعادة الدعم الحكومي بجانب التقدم بمشروع قانون التقاعد والعمل على استعادة صرف الزيادة السنوية 3% وإستعادة كافة المكتسبات التي تم إسقاطها وكذلك فتح تحقيق مع هيئة الكهرباء في سبيل التعرف على التكلفة الحقيقية للكهرباء والقيمة الحقيقية للدعم المقدم للمواطنين .
بالنسبة لملفات الصحة والتعليم والاسكان فهي ملفات قائمة ودائمة من خلال العمل على تحسين الخدمات الصحية وحماية حقوق المواطن ومكتسباته في الاسكان .
وتتضمن أهداف الكتلة فتح ملف تحقيق حول هيئة الكهرباء والماء في سبيل التعرف على كلفة الكهرباء والماء الحقيقية وقيمة الدعم الحقيقي .
وقال رئيس التجمع أن التجمع سيواصل عمله على بناء التشاركية الديموقراطية والشراكة الشعبية في العمل الديموقراطي والذي يؤكد عليه ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين من خلال تفعيل دور اللجان المناطقية ودعم كافة المقترحات الاهلية والتقدم بالمقترحات والمبادرات التي تساعد على خدمة الوطن والمواطن على خط مبادرة اختارني .
وختم رئيس التجمع بالتأكيد على تمسك تجمع الوحدة الوطنية بالمشروع الاصلاحي لجلالة الملك وبمبادئ ميثاق العمل الوطني والدستور والسعي إلى تطوير تجربتنا الديموقراطية إلى آفاق أوسع وأرحب يستطيع من خلالها شعب البحرين أن يكون شريكا حقيقيا في السلطة ويكون هو مصدر السلطات .
وأوصى المؤتمر العام السادس لتجمع الوحدة الوطنية بالاستعداد المبكر لانتخابات 2026 من خلال دراسة الدوائر الانتخابية وفرص الفوز فيها والاستثمار الجيد في أصول التجمع، واستدامة الموارد المالية واستمرار التعاون مع تنسيقية الجمعيات السياسية في القضايا والمواقف الوطنية والاقليمية التي تتسق مع رؤية التجمع وتوجهاته.
والتمسك في توصيات ومخرجات مؤتمر (البطالة وتحديات البحرنة)، والسعي لتحقيقها من خلال التواصل المباشر مع المسئولين، وتكثيف الأنشطة والفعاليات السياسية في القضايا والمواقف الوطنية والاقليمية التي تتسق مع رؤية التجمع وتوجهاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *