جمعیات سياسية بحرینیة تندد بالجریمة الصهیونیة البشعة ضد مستشفى المعمداني بغزة وتطالب بإلغاء التطبیع وطرد السفیر الصهیوني

تندد الجمعيات السياسية البحرينية، الموقعة على هذا البيان، بالقصف الصهيوني المروع والجريمة التي استهدفت مستشفى المعمداني في غزة، وأسفرت عن استشهاد المئات من الأطفال والنساء. وتؤكد أن هذا العمل الشنيع والجرائم الصهيونية المتواصلة منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن تجسد بشكل ساطع الطبيعة الإجرامية لهذا الكيان اللقيط. كما تشكل جرائم مروعة ضد الإنسانية وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان، وتظهر مدى استهتاره بحياة المدنيين والمرافق الطبية في ظل دعم غربي وقح وصمت مخجل من أنظمة عربية وإسلامية، يتناسب مع حجم الجريمة وروابط العقيدة والانتماء العربي.

وتشدد الجمعيات السياسية على أن استمرار الصهاينة في استهداف المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ، وقصف المستشفيات والأسواق وسيارات الإسعاف والمساجد والكنائس والمدارس التي يلجأ إليها المدنيون، وقطع الكهرباء والماء ومنع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية، واستخدام أسلحة محظورة دوليًا أسقطت آلاف المدنيين ودمرت أحياء كاملة، تمثل إبادة جماعية وجرائم حرب ضد الإنسانية ووصمة عار على جبين الصهاينة وداعميهم من الدول الغربية وجميع الصامتين.

وترى الجمعيات أن العدوان الصهيوني والطغيان الذي يحل على أبناء غزة الأبية وبقية أهلنا في فلسطين أسقط القناع عن أكاذيب وزيف وتضليل شعارات الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية حول حقوق الإنسان وإعلان دعمها للكيان. هذا الدعم الذي اتخذه الكيان غطاء له لكي يرتكب مجازره الوحشية.

وتعزي أهالي الشهداء الأبرار في مصابهم الجلل وتدعو الله عز وجل أن ينعم على جرحاهم بالشفاء العاجل.

وتطالب الحكومة البحرينية بإلغاء كافة اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني وطرد السفير الصهيوني من المنامة واستدعاء السفير البحريني من هذا الكيان الغاصب المحتل. كما تطالبها بالإعلان عن الحداد الرسمي على شهداء غزة وفلسطين وإلغاء الاحتفالات الرسمية.

وتدعو كافة أبناء شعبنا البحريني إلى استمرار التعبير عن وقوفهم إلى جانب شعب فلسطين وقضيته العادلة والمبادرة إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة.

وتدعو الجمعيات إلى ضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد وعاجل ضد الانتهاكات والجرائم الصهيونية التي يمارسها ليل نهار تحت سمع وبصر العالم.

وتدعو المجتمع الدولي وأحرار العالم والمنظمات الحقوقية العالمية إلى العمل على وقف الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني وفتح المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية وحماية المؤسسات الطبية والإنسانية والمدنيين، وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن جرائمه ومحاسبته على انتهاكاته المستمرة للقانون الدولي.

وتجدد الجمعيات نداءها لوقف الجرائم الصهيونية وإنهاء الحصار الجائر على قطاع غزة وضمان حقوق الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة والعدالة وتحرير كامل أرضه المغتصبة.

تحيا فلسطين حرة عربية مستقلة وتسقط الصهيونية. رحم الله شهداء فلسطين.

الجمعيات الموقعة على البيان:
١ – جمعية المنبر الوطني الإسلامية
٢ – التجمع القومي الديمقراطي
٣ – جمعية الصف الإسلامي
٤ – التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
٥ – تجمع الوحدة الوطنية
٦ – التجمع الوطني الدستوري (جود)
٧ – جمعية الوسط العربي
٨ – جمعية المنبر التقدمي

المنامة
١٨ أكتوبر ٢٠٢٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *