اللجنة العمالية بتجمع الوحدة الوطنية تحذر من التوجهات لتسريح عمال طيران الخليج

تتابع اللجنة العمالية بتجمع الوحدة الوطنية بقلق بالغ توجهات إدارة شركة طيران الخليج لتنفيذ ما يسمى ببرنامج إعادة الهيكلة الذي يتضمن خطة لتسريح مجموعة كبيرة من العمالة الوطنية بالشركة .
وتعبر اللجنة العمالية بالتجمع عن رفضها وادانتها لعملية فصل العاملين و التي ستطال مجموعة كبيرة من العمال البحرينيين ، وتؤدي بالتالي إلى زيادة نسبة البطالة المتفاقمة أصلاً في وقت ترتفع فيه مطالب الشارع البحريني ومناشداته للسلطة التشريعية والتنفيذية بإيجاد حلول ومعالجات لأوضاع آلاف العاطلين عن العمل من المواطنين .
وفي الوقت الذي نؤكد فيه تقديرنا للتحديات التي تواجهها شركة الخليج للطيران وضرورة إجراء إصلاحات لتحقيق الاستدامة والنجاح المستقبلي نطالب إدارة طيران الخليج بتطبيق خيارات وحلول بديلة دون اللجوء إلى تسريح العمال البحرينيين .
كما نطالب السلطة التشريعية وخاصة مجلس النواب بتحمل مسئوليته في الدفاع عن حقوق ومكتسبات العمال وحماية عمال طيران الخليج من عملية التسريح التي تتم تحت مسمى برنامج إعادة الهيكلة ومنع تطبيق هذه الخطوة بالنظر الى ما يترتب عليها من نتائج و عواقب خطيرة على أسر وعوائل هؤلاء العمال البحرينيين ومساس بمكتسباتهم وحقوقهم الدستورية .

اللجنة العمالية
تجمع الوحدة الوطنية ٧ سبتمبر ٢٠٢٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *