د.عبدالله الذوادي مرشح ثامنة الشمالية يلتقي بنساء الدائرة ويؤكد: المرأة أصبحت عنصراً رئيسياً في المجتمع البحريني.. وتمكينها مسؤوليتنا جميعاً.

أكد المرشح النيابي د.عبدالله الذوادي عن الدائرة الثامنة الشمالية بمدينة حمد على أهمية دور المرأة في تنمية المجتمع ،لافتا الى ان المرأة أصبحت عنصرا أساسيا في العديد من المجالات ولا يمكن الاستغناء عنها ، مشددا على ان المرأة هي الام والاخت والابنة والزوجة ،وان المجتمع اصبح ينظر للمرأة بصورة مغايرة عما كان في الماضي ،منوها بالدعم اللامحدود الذي تلقاه المرأة البحرينية من قبل جلالة الملك المفدى وصاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم ، وان هذا الدعم تم ترجمته في تمكين المرأة في مجالات عدة فأصبحت طبيبة وقاضي ومحامية وأيضا قادت الطائرات الحربية.

وأشار الذوادي خلال لقاء خاص مع عدد من النساء في دائرته الانتخابية ان المرأة تميزت بمشاركتها الفاعلة في شتى المجالات، وان مازال هناك العديد من التحديات التي تواجه تمكين المرأة والتي يجب ان نعمل سويا من اجل مواجهة تلك التحديات عبر إيجاد المزيد من التشريعات التي تدعم هذا التوجه وأيضا نعمل على تثقيف المجتمع وتغيير الأفكار القديمة التي ترفض تمكين المرأة ،كما ان على المرأة أيضا دور كبير من اجل اكتساب ثقة المجتمع في الاعتماد عليها .

واوضح مرشح ثامنة الشمالية ان مملكة البحرين شرعت بإنشاء المجلس الأعلى للمرأة لتمكين المرأة البحرينية ضمن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، كما ان المشروع الإصلاحي قد أتاح الفرصة للمرأة البحرينية لممارسة دورها الديموقراطي بفعاليّة، والمشاركة في صنع القرار بصفة ناخب وصفة مرشح بلدي ونيابي.، مضيفا ان المرأة ساهمت في السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية والمجتمع من خلال عدة أدوار منها القطاع الخاص، الرعاية الصحية، التعليم، العسكرية، القضاء، الخ.

وتطرق الذوادي الى ما تواجهه البحرين من تحديات اقتصادية ،ودعم الأشقاء بدول الخليج الذي مكن البحرين من البدء في برنامج التوازن المالي و الذي اعرب عن امله أن يتم تنفيذه تحت رقابة السلطة التشريعية و بدون المساس بحقوق مكتسبات المواطن، مشيرا الى انالتحديات كبيرة و لكن مع تضافر جهود النواب مع بعضهم البعض في تعاون و انسجام يؤدي ذلك إلى نتائج إيجابية مثال على ذلك رفض قانون التقاعد الجديد عندما وقف ٣٨ نائب مع إرادة الشعب.

وطالب الذوادي بضرورة التنسيق بين النائب وعضو البلدي، لافتا الى ان التواصل المستمر بالمواطن خصوصا مع أبناء الدائرة، وان هذا التواصل له الأثر الإيجابي في نفوس المواطنين وتنفيذ مطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *