الظاعن يدعو الأسر المنتجة بطرح نماذج بديلة من أكياس القماش لتلبية حاجة السوق المحلي

أشاد عضو المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية محمد يوسف الظاعن بقرار وزارة التجارة بعدم السماح باستخدام الأكياس البلاستيكية القديمة في الأسواق المحلية بعد تأريخ 25 يوليو نظراً لأضرارها بالبيئة .
وقال الظاعن أن هذه خطوة كبيرة في اتجاه مواكبة أنظمة العالم المتقدم لحماية البيئة مستدركاً في الوقت نفسه أهمية توفير الوزارة للبدائل المناسبة التي يمكن بها تغطية الفجوة الكبيرة في استهلاك الأكياس البلاستيكية التي يستخدمها المواطن بشكل يومي في احتياجاته الضرورية .
وقدم الظاعن مقترحاً بجعل أكياس القماش المصنعة بواسطة الأسر المنتجة بديلاً للأكياس البلاستيكية مما يحقق فائدة مذدوجة بتوفير البديل المناسب الذي يتلاءم مع اشتراطات حماية البيئة من جهة ومن الجهة الأخرى يوفر فرصة للأسر المنتجة لزيادة دخلها من خلال تنشيط إنتاجها لأكياس القماش داعياً الأسر المنتجة للمبادرة والتقدم بشكل سريع لطرح النماذج المتوفرة من هذه الأكياس على الأسواق المحلية .
ونوه الظاعن إلى أهمية توعية المواطنين بمخاطر الأكياس البلاستيكية من خلال برامج وورش تنظمها وزارة الصناعة لبث الوعي بالمحافظة على سلامة البيئة مما يحقق أهدافاً إستراتيجية للمملكة في المواكبة والتطور والنماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *