بيان من تجمع الوحدة الوطنية في يوم العمال العالمي

 

يتقدم تجمع الوحدة الوطنية بالتحية والتهنئة لجماهير العمل النقابي في مملكة البحرين وكافة عمال العالم بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يوافق الأول من مايو من كل عام .
وإذ يؤكد تجمع الوحدة الوطنية على أهمية دور العمال والموظفين في النهوض بالاقتصاد الوطني وإسهامات الطبقة العاملة في البناء والتنمية ينوه التجمع بتعاظم دور القوى العاملة في مختلف مواقع العمل بصورة أكبر في ظل جائحة كورونا ، ومساهمتهم في مكافحة انتشار هذا الفيروس، من خلال الوقوف في الصفوف الأمامية ضمن الفرق الطبية والأمنية والإدارية التي تتولى مسؤولية علاج الحالات القائمة وتوعية المجتمع للحد من انتشار الوباء وتبعاته على الأفراد والمجتمعات، وكذلك من خلال أدوار العمال والموظفين في مختلف مواقع العمل والإنتاج في المحافظة على استمرار العمل وضمان توفير الاحتياجات الأساسية الاستهلاكية و المعيشية برغم خطورة الوباء .
وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية يدعو تجمع الوحدة الوطنية الحكومة للإستمرار في دعمها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتخفيف آثار الجائحة وتداعيتها على تلك المؤسسات .
كما يدعو التجمع جماهير العمل النقابي في مملكة البحرين الى تأمين حقوق العاملين وحمايتهم من قرارات الفصل التعسفي بدعوى انخفاض الإيرادات وظروف جائحة كورونا دون استيفاء الاجراءات الإدارية المنصوصة للمؤسسات وقانون العمل والتي تضمن حقوقهم التي يكفلها الدستور والقانون وتحملها مبادئ المشروع الاصلاحي لجلالة الملك .
وبهذه المناسبة يناشد تجمع الوحدة الوطنية مكونات الحركة العمالية في البحرين بعدم إتاحة أي مجال لتسييس العمل النقابي وقضايا العمال خاصة في ظل تجدد رغبة القوى الخارجية المتآمرة ضد البحرين في تسييس القضايا الحقوقية والنقابية .
كما يجدد التجمع دعوته بضرورة توحيد العمل النقابي الوطني وتحقيق الوحدة العمالية في مملكة البحرين .

تجمع الوحدة الوطنية
السبت 1 مايو 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *