المهرجان الخطابي والوقفة التضامنية التي نظتمها تنسيقية الجمعيات السياسية بمقر تجمع الوحدة الوطنية في مملكة البحرين بمناسبة الذكرى ال 73 لنكبة فلسطين

 

الجمعيات السياسية في مملكة البحرين تحيي باعتزاز انتفاضة الأقصى وتطالب بإلغاء اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني.

السفير الفلسطيني : شعب البحرين شعب أصيل، واختيار الوقوف مع الحق الفلسطيني هو حماية للهوية الوطنية البحرينية و الهوية العربية والإسلامية

اقامت تنسيقية الجمعيات السياسية في مملكة البحرين مهرجانا خطابيا ووقفة تضامنية في الذكرى ال 73 لنكبة فلسطين بمقر تجمع الوحدة الوطنية بالبسيتين وذلك بمشاركة سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين سعادة / طه عبد القادري وقيادات الجمعيات السياسية.

وابتدر الحديث مقدم الوقفة الدكتور محمد الحوسني الذي رحب بالحضور والمشاركين وقال ان هذه الذكرى تأتي هذا العام في وقت تفجّرت فيه الأوضاع في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة والمسجد الأقصى ومحيطه، على وجه الخصوص وحي الشيخ جراح الذي سعى الكيان الصهيوني المحتل لإخلاء منازل الفلسطينيين فيه وتسليمها للمستوطنين

وقال تلك الشرارة جددت جذوة الثورة والمقاومة العربية في الأرض الفلسطينية المغتصبة واعادت قضية فلسطين الى مكانها الطبيعي بوصفها أم القضايا العربية والإسلامية وكأن هذه الأحداث جاءت تحمل رسالة الانتصار الحتمي القادم لا محال للقضية الفلسطينية تزامناً مع ذكرى النكبة .

واثنى سفير دولة فلسطين طه عبد القادري في كلمته على شعب البحرين ووصفه بانه شعب أصيل، وعريق، وقال نحن نحفظ له كل المواقف القومية، حيث لم نلق منكم إلا كل تأييد وها أنتم اليوم تكرسون ذلك، وهذا الشعب لا يمكن له أن يتخلى عن هذه العراقة والأصالة .

وقال السفير الفلسطيني إن إختيار الوقوف مع الحق الفلسطيني هو حماية للهوية الوطنية البحرينية وحماية للهوية العربية الإسلامية لهذه المنطقة ولهذا الشعب، وحماية للمقدسات الإسلامية والإسلامية وحماية أولاً وقبل كل شئ للمسجد الأقصى، والقدس درة التاج .

مؤكدا ان الفلسطينيين هم في الخندق الأول للدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية والمسيحية وقضاياها وأمنها وإستقرارها، وإن وجود دولة فلسطينية على الأرض الفلسطينية شرط للأمن والسلام والإستقرار في المنطقة والعالم، فالسلام يبدأ أولاً وأخيراً من فلسطين.

وقال ان العدو الإسرائيلي هو عدو للمنطقة، وهو أحد أهم أسباب تأخرها وتفككها ومحاصرتها، وهو أحد أهم أسباب الإضطراب والفوضى فيها، والوقوف مع الشعب الفلسطيني في نضاله ضد هذا العدو هو وقوف ودعم لصمود كل شعب عربي على حدة، ولقاءكم هذا يؤكد على صدق مواقفكم مؤكدا ان الشعب الفلسطيني يجسد اليوم بصموده، صورة لنضالات الأمة عبر الزمان، من خلال الدفاع عن المقدسات، وكذلك  الأمر سيبقى ثابتاً في أرضه، ولن يرحل، ولن يرفع الراية البيضاء، ويراهن من خلالكم على عمقه العربي والإسلامي .

وقال السفير طه القادري نثق تماماً بأن شعبنا الفلسطيني سينتصر على المشروع الصهيوني الزائل وستقام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها الأبدية القدس، يرونها بعيدة .. ونراها قريبة .. وإنا لصادقون بإذن الله.

وتقدم السفير بالتحية لكل شعوب العالم التي تحركت وتضامنت مع الشعب الفلسطيني وقال نطالبها بتكثيف فعالياتها الجماهيرية وبمزيد من الضغط على صناع القرار لإلزام دولة الإحتلال بالتراجع عن ارهابها بحق المدنيين وبإحترام حقوق الإنسان والإلتزام بالقوانين والأعراف الدولية كون شعبنا يرزح تحت الإحتلال البغيض.

دكتور الحوسني مقدم البرنامج رحب بمشاركة الناشط الفلسطيني المناضل كرمل رحيمي بكلمة بثها امام المهرجان على الهواء مباشرة من الأراضي الفلسطينية وقدم كرمل رحيمي سردا لجانب من جرائم وممارسات الاحتلال الصهيوني في القدس الشريف وحي الشيخ جراح مؤكدا استعدادهم للتصدي لمؤامرة تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح .

 

وفي كلمته  قال النائب ابراهيم النفيعي رئيس الجنة البرلمانية الدائمة لمناصرة فلسطين نتابع بقلق الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني ونؤكد تمسك مجلس النواب بمواقفه تجاه القضية الفلسطينية ومناصرة الشعب الفلسطيني .

من جانبها قالت ممثلة الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني بدرية علي في كلمتها ستبقى فلسطين قضيتنا المركزية ولن نتنازل أو نحيد عنهت ابداً واضافت هذا الكيان الاستعماري الاستيطاني هو العدو الأول لفلسطين والامتين العربية والاسلامية وكل الاصوات التي تطل علينا بافتعال عدو وهمي هي أصوات مشبوهة .

رئيسة الاتحاد النسائي البحريني السيدة بدرية المرزوق في كلمتها في المهرجان الخطابي عبر وشجبها لجريمة تهجير اهالي الشيخ جراح  على أيدي المحتل وقالت المرزوق نطالب بإلغاء اتفاقية السلام  التي تم توقيعها مع الكيان الصهيوني وانهاء كل أشكال العلاقات مع هذا الكيان الغاصب .

وقدم مساعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال البحرين حسن مساعد كلمة باسم الاتحاد قال فيها  لن تثنينا دعاوي ومشاريع التطبيع التي يتم الترويج لها بمسميات السلام الزائف مع الاحتلال من التصدي لكافة اشكال التطبيع .

وقدم المهندس عبد الله الحويحي رئيس تجمع الوحدة الوطنية بيان الجمعيات السياسية في البحرين في المهرجان الخطابي والوقفة التضامنية بمناسبة ذكرى النكبة والذي حيا باعتزاز انتفاضة الأقصى مطالبا بإلغاء اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني .

وقال البيان اليوم و إذ تمر هذه الذكرى الأليمة، فإن مشهد الصراع الفلسطيني الصهيوني يتكرر وببشاعة أكبر في ساحات الأقصى والحرم المقدس وحي الشيخ جراح ومدينة القدس، وفي غزة ورام الله وكافة المدن الفلسطينية وقال قوات الاحتلال ومعها قطعان المستوطنين تقوم باستباحة حرم الأقصى والاعتداء على المصلين الآمنين مما تسبب في سقوط العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى، وترتكب جرائم التطهير العرقي من خلال التهجير القسري وإخلاء 28 منزلاً يقطنها 500 مواطن فلسطيني في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة تمهيداً لإقامة وحدات استيطانية صهيونية.

وحيت الجمعيات في بيانها البطولات الملحمية والصمود الأسطوري لأبناء القدس الشريف وحي الشيخ جراح ضد جرائم الاحتلال، كذلك المقاومة الباسلة لأبناء غزة وكافة المدن الفلسطينية، وقالت انها ترى إن هذه المقاومة الشعبية هي السبيل الوحيد لدحر الاحتلال الصهيوني واستعادة الحقوق الوطنية المغتصبة.

وقال البيان ان هذه الانتفاضة الباسلة توجه رسالة واضحة إلى الكيان المحتل وقواها العسكرية والأمنية ومستوطنيها، بأن مدينة القدس بحواضرها الشريفة  تُختصر قضية فلسطين بكل ابعادها الوطنية والقومية والإسلامية والإنسانية. فهي ليست عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني فحسب، بل هي أيضاً أرض الإسراء والمعراج وحق أهلها بها غير قابل للتصرف وغير قابل للتفاوض على قسمتها.

واكد البيان ان من ضمن رسائل الانتفاضة الفلسطينية الحالية رسالتها إلى قوى الثورة الفلسطينية بأنه آن الأوان  للخروج من دوامة الصراع  على السلطة، والارتقاء بالعلاقات الوطنية الفلسطينية إلى مستوى التحدي المصيري الذي تخوضه الجماهير الفلسطينية ضد العدو الذي أطلق العنان لمستوطنيه للاعتداء على المصلين في شهر رمضان المبارك.

وفي كلمته في ختام الوقفة التضامنية اكد فضيلة الشيخ د.عبداللطيف آل محمود وقال: لا تنتظروا من الدول التي تعمل على تفتيت وتقسيم الشعب الفلسطيني والدول العربية والاسلامية ان تقف معكم لكن وحدوا صفكم ووحدوا كلمتكم حتى يسعى النصر اليكم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *