بمناسبة يوم الشباب البحريني.. رئيس تجمع الوحدة الوطنية: الشباب يشكلون القوة الأساسية لخوض غمار التحديات وصناعة المستقبل

أكد المهندس عبد الله سعد الحويحي رئيس تجمع الوحدة الوطنية على أهمية مشاركة الشباب في صنع القرار ليكونوا مساهمين أساسيين في مسيرة التنمية والتطور والتقدم .
وثمن الحويحي قرار مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله ورعاه بتخصيص الخامس والعشرين من شهر مارس من كل عام يومًا للشباب البحريني والذي يعكس مدى تقدير الحكومة لشباب البحرين الذين يشكلون ركناً أساسياً من برنامج عمل الحكومة .
وقال رئيس التجمع إن الشباب البحريني من الجنسين أثبتوا كفاءتهم وقدرتهم على الإنجاز في مختلف المجالات منوهاً بأهمية دعم مبادرات الشباب ومساهماتهم في خدمة المجتمع والتي من شأنها تعزيز قيمة الإنتماء وتحمل المسؤولية الوطنية لدى الشباب .
ولفت إلى أولوية دعم وتطوير الشباب البحريني والاهتمام بقضاياه ضمن خطط وبرامج التجمع واهدافه الأساسية التي من بينها تعزيز الجهود المبذولة على مسـتوى رعاية الشـباب في جميـع المـيادين العـلمـية والمــهنية والمعاشية والرياضية ، لأن الشباب يشكلون القوة الأساسية التي تعتمد عليها الدول والمجتمعات لخوضها غمار التحديات وتخطيطها لصناعة المستقبل .
وأشار الحويحي الى تنظيم التجمع مؤخراً لمسابقة الإبداع والإبتكار والتي وجدت تفاعلاً مقدراً من الشباب مع نسختها الأولى المخصصة لموضوع إحلال البحريني محل الأجنبي ، حيث كان معظم المشاركين في المسابقة من فئة الشباب الذين قدموا العديد من  الأفكار والمقترحات الجيدة والقابلة للتطوير بغرض الاستفادة منها في معالجة قضية البطالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *