ندوة وسائل التواصل الاجتماعي ونشر فكر الشواذ ضمن حملة فطرة البحرين بمجلس يوسف الجاسم

 

مشاركون يطالبون بتفعيل المساندة الرسمية للحراك الشعبي وتنشيط دور المساجد للتصدي للشذوذ والتطرف

دكتور محمد الحوسني : يدعو للتضامن مع المحامي الإماراتي حبيب الملا الذي فسخت شركة بيكر تعاقدها معه بسبب تغريداته ضد المثلية.

 

ضمن فعاليات مبادرة فطرة البحرين التي يتبناها تجمع الوحدة الوطنية اقام مجلس يوسف الجاسم بالرفاع ندوة بعنوان ( وسائل التواصل الاجتماعي ونشر فكر الشواذ ) قدمها الخبير التقني ونائب رئيس جمعية البحرين لتقنية المعلومات الأستاذ أحمد بو هزاع وأدار الندوة رئيس اللجنة الشبابية بالتجمع الأستاذ محمد الدوسري وذلك بحضور عدد من أعضاء الهيئة المركزية بالتجمع .
وابتدر الحديث صاحب مجلس يوسف الجاسم الذي تقدم بالشكر لتجمع الوحدة الوطنية لإقامة مبادرة فطرة البحرين و لكل من ساند الحملة من أصحاب المجالس الأهلية والنشطاء وقادة الإعلام والكتاب الصحفيين داخل وخارج البحرين وقال ان حملة فطرة البحرين تدل على حرص التجمع على الحفاظ على قيم ومباديء المجتمع .


وقدم الاستاذ محمد الدوسري مدير الندوة تعريفاً بمصطلح الشذوذ علمياً بأنه مصطلح طبي يصف الرغبة الجنسية غير الطبيعية، و التي تمنع الشخص من ان يعيش حياته الطبيعية وقدم الدوسري خلفية تاريخية عن نشأة مصطلح المثلية والتي قال إنه مشروع قديم بدأ منذ عام 1976 حينما اعتمدت الأمم المتحدة مايسمى ب ( المؤسسة الدولية للمثليين والمثليات، والمزدوجين، والمتحولين جنسيًّا، والإنترسكس، والتي تعرف اختصا ًرا بـإيلجا ) إلا أن هذا المشروع فشل فشلاً ذريعاً حينها قبل أن يعود في بداية عام 2001 حين شرعت هولندا في اعتماد مايسمى بزواج المثليين، الذي يخالف الفطرة الإنسانية السليمة ويخالف جميع القيم والمباديء الدينية .

وفي حديثه أشاد الأستاذ أحمد بوهزاع بحملة فطرة البحرين وقال ان تجمع الوحدة الوطنية شارك بهذه الحملة بشكل فعال ضمن جهود عربية واسلامية في الوطن العربي والأمة الاسلامية للتصدي للشذوذ مطالباً الجميع بالمساهمة في التصدي لحملات الترويج لفكر الشذوذ .
ورداً على سؤال من اين تستمد وسائل التواصل القوة لطرح موضوع الشذوذ قال بوهزاع أن اول جانب من قوة السوشيل انها توصل النص بطريقة سهلة
وبعض المستخدمين يتجاوزون الثلاث والأربع ساعات في هذه المواقع وهذا ادمان مشيراً الى ان وسائل التواصل يستخدمها ثلث سكان العالم ومن الطبيعي ان يستغلها اولئك الذين يريدون الترويج لفكر الشواذ أو غيره ولفت بوهزاع إلى أن هناك اكثر من مليون مستخدم للانستغرام مع اليوتيوب في البحرين و 700 الف يستخدمون الفيسبوك واكثر من ستمائة الف يستخدمون التيك توك .
وقال وسائل التواصل تزيد ثقة الأطفال في انفسهم وتربطهم باشخاص متنوعين ولكنها وفي نفس الوقت تضر كثيراً بنفسية الأطفال والشباب حيث يتأثرون بالتفاعل مع منشوراتهم وصورهم سلباً وايجاباً.مشيراً الى أن قنوات التواصل الاجتماعي تستخدم خوارزميات ذكية جداً تنجح من خلالها في استقطاب واجتذاب المتابعين بشكل ذكي ودقيق وسريع وبسيط ولكن المشكلة ان هذه القنوات تعطيك جرعات كبيرة من الاثارة وهي اكبر  بكثير من الجرعات التي تعطيك لها الأفلام والاعمال الدرامية فتحدث عملية الادمان التي يعاني منها عدد كبير من ابناء الجيل الحالي .


وقدم دكتور محمد الحوسني عضو الهيئة المركزية مداخلة أشار إلى ضرورة استمرار حملة فطرة البحرين ودعمها من جميع الأطراف وطالب بأن تعطى الحملة الاعلامية زخماً كبيراً حتى لا يتاح المجال أمام من يروجون للشذوذ والانحلال الأخلاقي وقال إن التجمع اطلق حملة فطرة البحرين بعنوان واضح وقوي جداً بعد جلسات من أصحاب الفكر والقانون .
وأشار الحوسني الى قضية المحامي الإماراتي حبيب الملا الذي فسخت شركة بيكر ماكينزي تعاقدها معه على خلفية تغريدات دونها الملا ضد المثلية وطالب الحوسني بالتضامن مع الملا ودعمه في موقفه الذي جاء لإرساء هوية المجتمع والحفاظ على ثوابته .


وقدم عضو الهيئة المركزية عبد العزيز ال محمود مداخلة نوه فيها لخطورة التوقيع على الاتفاقيات الدولية إلا بعد دراستها دراسة بشكل دقيق مشيراً الى مخططات ومؤمرات خطيرة تستهدف مجتمعاتنا وقال الصهاينة يطبخون مؤمراتهم على نار هادئة .


المهندس محمد الرفاعي عضو الهيئة المركزية أشار في مداخلته الى أن حملة فطرة تم تقسيم فعالياتها لتغطي جميع الجوانب الدينية والقانونية والاجتماعية والطبية من خلال عدد من الندوات في المجالس المختلفة خلال هذا الأسبوع وقال نحن نفكر كيف نحمي الجيل القادم .


ودعا عضو الهيئة المركزية علي حمود الفرج بوسعد الجميع بالمساهمة والمشاركة في حملة فطرة البحرين وقال نحن اولياء الأمور علينا ان نخرج من هذا المجلس ونبدأ عملنا في التوعية على مستوى الأسر والمجتمع .
وطالب متداخلون بأهمية تفعيل المساندة الرسمية للحراك الشعبي وكذلك يجب تفعيل دور المساجد والمنابر الدينية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *