الجمعيات السياسية في البحرين تجدد رفضها لكافة خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني

تعرب الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان عن رفضها واستنكارها للخطوات المتسارعة التي تتخذها الحكومة في التطبيع مع الكيان الصهيوني تعليميا وتربويا واقتصاديا وصحيا.

ان لقاء وزير التربية والتعليم مع نظيره الصهيوني للتنسيق في مجال مناهج التعليم هي خطوة مستهجنة ومرفوضة كونها تمس في الصميم القيم التربوية الوطنية والقومية والاسلامية الأصيلة للاجيال الحاضرة والمستقبلية وتفتح الباب امام تشويه وتحريف هذه القيم، وهو نهج خطير للغاية ونطالب بالتراجع عنه حفاظا على تاريخنا الوطني الاصيل.

في الوقت نفسه فان لقاءات وزيرة اقتصاد الكيان الصهيوني مع وزيري المالية والتجارة والحديث عن بدء مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة لهو خطوة يراد بها التمهيد لغزو اسواق البحرين بالبضائع والسلع الصهيونية وإلحاق الضرر الفادح بالمنتوج الوطني والتاجر والمصنع البحريني، حيث ستدخل البضائع الصهيونية دون ضرائب، كما ستمنح الشركات الصهيونية ترخيص العمل في السوق المحلي بحرية تامة وفِي كافة القطاعات.

وتأتي هذه التطورات وسط أنباء عن زيارة رئيس الكيان الصهيوني للبحرين قريبا ليدنس ارضنا الطاهرة بتاريخ من الجرائم والمذابح التي ارتكبها كيانه ضد شعبنا العربي الفلسطيني.

اننا في الوقت الذي ندين كافة هذه الخطوات ونجدد مطالبتنا الحكومة بالتراجع عن كافة خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني، فأننا في هذه المناسبة نعيد التأكيد على مواقف شعبنا بكافة فئاته وطوائفه وقواه السياسية والمدنية بالتمسك برفض التطبيع بكافة أشكاله ومواصلة الانتصار للحق الفلسطيني في تحرير ارضه المغتصبة وإقامة دولته الوطنية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني.
الجمعيات الموقعة على البيان

١. تجمع الوحدة الوطنية
٢. التجمع الوحدوي
٣ التجمع القومي
٤. المنبر التقدمي
٥. جمعية الصف الاسلامي
٦. المنبر الوطني الاسلامي
٧.جمعية الوسط العربي
٨.التجمع الوطني الدستوري

المنامة
٢١ سبتمبر ٢٠٢٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *