تجمع الوحدة الوطنية يثمن قرارات رئيس الوزراء بإلغاء تصريح العمل المرن وتكثيف الحملات التفتيشية للمخالفين

يثمن تجمع الوحدة الوطنية توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لهيئة تنظيم سوق العمل بإلغاء تصريح العمل المرن والذي من شأنه إزالة التأثير الإقتصادي السلبي لنظام التصريح المرن على سوق العمل ومزاحمة حاملي هذا التصريح للشرائح المهنية من المواطنين في عدة قطاعات خدمية وانتاجية .
كما يثمن التجمع بقية قرارات وتوجيه سمو ولي رئيس الوزراء لهيئة سوق العمل بتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد التعامل مع المخالفين من أصحاب العمل والعمال وربط رخص العمل المهنية بالمعايير والمؤهلات، إلى جانب توفير البيئة المناسبة للعمال بما يراعي حقوقهم ويزيد من فعالية دورهم في التنمية الاقتصادية .
ويشيد التجمع بأمر سموه لوزارة شؤون البلديات والزراعة ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني بإلغاء رسوم استرداد تكلفة البنية التحتية المرتبطة بإصدار رخص البناء، ووضع الحلول التمويلية لتوفير البنية التحتية في المناطق الجديدة وتوجيه سموه الجهات الحكومية المعنية بعرض الفرص الاستثمارية لشراكة القطاع العام مع القطاع الخاص في كافة القطاعات.
ويؤكد تجمع الوحدة الوطنية أن قرارات سمو رئيس الوزراء تأتي منسجمة مع مطالب تجمع الوحدة الوطنية بإلغاء نظام تصريح العمل المرن ، كما أنها تلبي تطلعات المواطنين والشارع التجاري وتصب في اتجاه تمكين القطاع الخاص للعب دوره كشريك أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بجانب أثر تلك القرارات في تهيئة وتوفير البيئة المناسبة للعمال بما يراعي حقوقهم ويزيد من فعالية دورهم في التنمية الاقتصادية .
ويطالب تجمع الوحدة الوطنية بالمزيد من القرارات المماثلة فيما يتصل بتحجيم أعداد العمالة الوافدة وتمكين المواطن البحريني وإحلاله محل الأجنبي في الوظائف المختلفة في القطاعين العام والخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *