المرشح النيابي محمد الرفاعي يعقد بمقره الانتخابي حلقة نقاشية بعنوان: البطالة وبحرنة الوظائف

الرفاعي: نريد أن يكون البحريني هو الخيار الأوحد في التوظيف وبحرمة الوظائف هي مستقبل أجيال.
المهندس نبيل ال محمود: منصة التجمع مشروع ريادي مبتكر يستهدف توظيف وإرشاد المواطنين العاطلين عن العمل دون تدخل من أي جهة.

 

أقام المرشح النيابي عن الدائرة الثالثة الجنوبية المهندس محمد الرفاعي حلقة نقاشية بعنوان البطالة وبحرنة الوظائف وذلك بحضور رئيس التجمع المهندس عبد الله الحويحي ونائب الرئيس للشؤون التنظيمية الأستاذة سماء الرئيس وعدد من أهالي الدائرة.
وتحدث في الحلقة المهندس نبيل ال محمود عضو الهيئة المركزية بالتجمع والذي قدم شرحاً مفصلاً لمنصة اختارني الإلكترونية للتوظيف والإرشاد والتي وقع تجمع الوحدة الوطنية اتفاقاً مع إحدى الشركات المختصة لإنشائها بآلية مُبتكرة تستهدف توظيف وإرشاد المواطنين العاطلين عن العمل والتي ستكون متاحة لجميع العاطلين والمرشدين وأصحاب الأعمال.
وقال نبيل ال محمود إن التجمع قام بمبادرة المنصة لأنه استشعر وجود فجوة في الوصول إلى الأشخاص الذين تحتاجهم المؤسسات والشركات في وظائف مختلفة دون تدخل من أيٍّ من الجهات مع الاستعانة بمرشدين متطوعين لتدريب الباحثين عن العمل.
مشيراً إلى أن منصة اختارني للتوظيف والإرشاد هي منصة تعين الباحثين عن العمل أو من يريد تغيير وظيفته وهي عبارة عن موقع لجمع السير الذاتية والمنصة مشروع ريادي لأنه يجمع لأول مرة بين المرشدين والمدربين والباحثين عن العمل وأصحاب العمل.
وأشار المهندس نبيل إلى مبالغة بعض الشركات والمؤسسات في اشتراط الخبرة الطويلة للمتقدمين للوظائف مشيراً إلى إمكانية اكتساب الخبرة والمهارات المطلوبة أثناء مباشرة العمل.
وشدد رئيس التجمع المهندس عبد الله الحويحي في مداخلته في الحلقة الحوارية على دور الدولة المفقود في عملية كسب وتطوير الخبرة عند الخريجين داعياً إلى أهمية المزاوجة بين دور الدولة في كسب الخبرة ومشروع منصة التجمع للتوظيف والإرشاد.

من جهته أكد المرشح النيابي المهندس محمد الرفاعي على ضرورة وضع تشريعات لإحلال البحريني مع الأجنبي وقال لا نريد أن يكون البحريني هو الخيار الأفضل بل نريده أن يكون هو الخيار الأوحد في التوظيف مشيراً إلى أن الحديث عن التوظيف وبحرمة الوظائف هو حديث عن مستقبل الأجيال.
وطالب الرفاعي الحكومة بالتطوير والتحديث المستمر في برامج وزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل وخاصة في ما يخص شروط طرح الوظائف للباحثين عن العمل من الخريجين الذين ليس لديهم خبرات.
وقدمت الأستاذة سماء الرئيس نائب رئيس التجمع للشؤون التنظيمية مداخلة دعت فيها إلى سن تشريعات جديدة لتقديم حلول الإحلال الوظيفي من خلال حصر مهن ووظائف محددة على البحرينيين في سوق العمل وهذه من أهم المقترحات التي نتمنى أن نسمعها من المجلس القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *