جمعيات سياسية تعبر عن دعمها لموقف النواب في رفض تقليص صلاحياته

تعبر الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان عن دعمها وتأييدها التام لموقف مجلس النواب في رفض مرسوم بقانون يقلص من صلاحياتهم التشريعية والرقابية بجانب تأثير تلك التعديلات سلباً على عملية تطوير التجربة النيابية في مملكة البحرين حتى تحقق غايات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك في تحول مملكة البحرين إلى مملكة ناهضة يشار لها بالبنان تمتلك برلمانًا قويًا تتاح له جميع الصلاحيات التشريعية والرقابية من أجل أن يكون شريكًا في العمل الوطني .
واذ تؤكد الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان اعتزازها بالموقف التأريخي لمجلس النواب الحالي في رفض التنازل عن صلاحياته وفاءً لالتزام هؤلاء النواب مع المواطن الذي انتخبهم ليمثلوا صوته ويدافعوا عن حقوقه ومكتسباته فإنها تدعو مجلس الشورى إلى أن يحذو حذو مجلس النواب ويرفض تقليص صلاحيات المجلس احتراماً للشعب ونوابه .
وتشير الجمعيات الى أن بعض التعديلات التي يتضمنها هذا المرسوم تتعارض مع نصوص ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين بتكريس سلطات مجلس النواب بيد رئيس المجلس .
بجانب ماتتضمنه التعديلات من تقليص كبير يضاف الى التقليصات التي حدثت في الفصول التشريعية السابقة مما يؤدي في نهاية المطاف الى فقدان ثقة الناس في البرلمان وإضعاف هيبة مجلس النواب وفعاليته وتأثيره .

الجمعيات الموقعة على البيان :
1- تجمع الوحدة الوطنية
2- المنبر الوطني الإسلامي
3- الوسط العربي الإسلامي
4- الصف الإسلامي
5- التجمع الوطني الدستوري ( جود )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *